Widgets Magazine
02:06 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مجلس الأمن الدولي

    رسالة شديدة اللهجة من إيران إلى مجلس الأمن ضد السعودية

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    3131
    تابعنا عبر

    وجهت إيران رسالة متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ضد السعودية.

    اعتبرت الرسالة، التي قدمها المندوب الإيراني الدائم في الأمم المتحدة غلام علي خوشرو، أن مزاعم السعودية ضد إيران لا أساس لها، داعيا المجتمع الدولي للضغط على السعودية للكف عن التهديد باستخدام القوة ضد الآخرين، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

    وقالت طهران في الرسالة إن الاتهامات السعودية لها بإرسال الصواريخ إلى اليمن يمكن أن تؤدي إلى مزيد من زعزعة الأمن ونشر الفوضى في المنطقة، داعية الرياض إلى التوقف عن لغة التهديد والكف عن استخدام لغة القوة، وضبط النفس وتحكيم العقل بدلا من التهديد والتحريض.

    وقال خوشرو، في الرسالة، إن طهران تدين الاتهامات السعودية لها وتعتبر أنه لا أساس لها من الصحة، واصفاً تلك التصريحات بالهدامة والاستفزازية وأنها تشكل انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة.

    وأضافت الرسالة أن التصريحات السعودية تهدف إلى حرف أنظار الرأي العام العالمي عن "العدوان السعودي على اليمن"، وأكدت أنه لا حلول عسكرية للأزمة في اليمن، داعية إلى حل سلمي يكون عن طريق إطلاق عملية سياسية بمشاركة جميع الأحزاب اليمنية.

    وجاء في الرسالة: "السعودية ترتكب جرائم حرب في اليمن وتنتهك حقوق الإنسان وعلى العالم أن يحمّل الرياض المسؤولية عن جميع الجرائم في اليمن"، معتبرة أن إغلاق التحالف لجميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية ضاعف من الكارثة الإنسانية في بلد يعاني من الأمراض.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الإيراني: السعودية تحمل إيران مسؤولية "حروبها العدائية"
    إيران توجه نصيحة إلى السعودية
    دول "التحالف بقيادة السعودية" تحمل إيران مسؤولية ما يحدث بالمنطقة
    إيران تضع شروطا لاستئناف العلاقات مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    غلام علي خوشرو, أنصار الله, إيران, الأمم المتحدة, الحوثيين, الحرب في اليمن, السعودية, رسالة, التحالف العربي, مجلس الأمن, الكوليرا, العلاقات السعودية الإيرانية, حقوق الإنسان, ميثاق الأمم المتحدة, الحكومة الإيرانية, الحكومة السعودية, مجلس الأمن, الأمم المتحدة, غلام علي خوشرو, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik