14:05 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    صالح كامل

    ملياردير سعودي يصدر بيانا بشأن أعماله في مصر

    © AP Photo / MURAD SEZER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 53
    تابعنا عبر

    أصدرت شركات الملياردير السعودي صالح كامل في مصر بيانات حول مصيرها، بعد القرار الصادر السبت 4 نوفمبر/تشرين الثاني، بتوقيف عدد من الأمراء والمسؤولين السعوديين، ضمن حملة تطهير في السعودية.

    وأكدت الشركات الثلاث المدرجة في البورصة المصرية، وهي بنك "البركة مصر"، و"الإسماعيلية مصر للدواجن"، و"الملتقى العربي للاستثمارات"، في بياناتها الصادرة الاثنين 6 نوفمبر/تشرين الثاني، أنها مستمرة في أعمالها  بشكل عادي.

    وقالت في ثلاثة بيانات منفصلة للبورصة المصرية، أنها لا تعلم بما نشر على وسائل الإعلام السعودية، بشأن توقيف صالح كامل ونجليه، وتجميد أرصدتهم.

    وأعلن بنك "البركة مصر" أنه ليس ثمة علاقة مباشرة بينه وبين صالح كامل بصفته الشخصية، وأنه ليس من ضمن أعضاء مجلس الإدارة للبنك.

    ويمتلك صالح كامل نسبة 30.1 في المئة، من مجموعة "البركة المصرفية"، المالكة لنحو 73 في المائة من أسهم بنك "البركة مصر".

    بينما قالت شركة "الإسماعيلية مصر للدواجن" في بيانها، إن إدارتها التنفيذية مستقلة تماما عن المساهمين، وأنها تتبع معايير الحكومة المطبقة على الشركات المقيدة بالبورصة.

    أما شركة "الملتقى العربي للاستثمارات"، وهي مساهمة مصرية، فأضحت أن إدارتها التنفيذية مستقلة تماما عن المساهمين، وأنها تمارس أعمالها بشكل اعتيادي.

    وتتوزع ملكية شركة "الملتقى العربي للاستثمارات" بنسبة 48.53 في المئة لصالح شركة "دلة البركة" التابعة لصالح كامل، و37.86 في المئة لصالح "بيت التوفيق للتنمية".

    انظر أيضا:

    مفاجأة حول عدد الأمراء والمسؤولين الموقوفين في السعودية
    إجراءات مكافحة الفساد السعودية تطال وزارة الحج
    بن سلمان يصدر تعليمات بشأن شركات الموقوفين في قضايا الفساد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الفساد في السعودية, الفساد في السعودية, شركة, الفساد, بنك البركة مصر, صالح كامل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik