17:53 18 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    مجلس التعاون الخليجي

    في ظل الأزمة...دولة عربية مرشحة لعضوية مجلس التعاون الخليجي

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن وزير الإعلام الكويتي السابق سامي النصف عن أقرب الدول العربية من عضوية مجلس التعاون الخليجي، في ظل الأزمة القائمة بين السعودية والإمارات والبحرين وقطر.

    وقال الوزير السابق، خلال مؤتمر "الأردن في بيئة متغيرة.. سيناريوهات المرحلة المقبلة"، نهاية الأسبوع الماضي، إن الأردن هي المرشح الأفضل والأمثل لتصبح العضو السابع في مجلس التعاون الخليجي، لتقارب أنظمة الحكم بينها وبين الخليج وتشابه الرؤى الاستراتيجية تجاه التحديات، بحسب صحيفة "الرأي" الأردنية.

    وأشار الوزير الكويتي السابق إلى أن العلاقات الأردنية الخليجية شهدت تطورا مضطردا في التعاون الاقتصادي والسياسي والأمني، خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أنها مع القيادات الخليجية تشكل عناصر حكمة وأمن واستقرار في المنطقة العربية المضطربة.

    وكانت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين أعلنوا عن قطع علاقتهم بقطر في الـ 5 من يونيو/حزيران الماضي، بعد اتهامات من الدول الأربع للدوحة بالتدخل في شؤونهم الداخلية ودعم جماعات وتنظيمات متطرفة.

    انظر أيضا:

    أمين مجلس التعاون الخليجي يعلن موقفه من أزمة قطر
    قرار خليجي عاجل ضد واردات دول مجلس التعاون الأجنبية
    أمير قطر يدعو لإجراء حوار بناء بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران
    سفير إيران السابق: أمير قطر ينوي الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي
    الكلمات الدلالية:
    عضوية مجلس التعاون الخليجي, مقاطعة قطر, أزمة قطر ودول الخليج, أخبار قطر, مؤتمرات, انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي, مجلس التعاون الخليجي, وزير الإعلام الكويتي السابق سامي النصف, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik