22:16 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكدت فرنسا، اليوم الأربعاء، مجددا دعمها للبنان وتمسكها بوحدته وسيادته واستقراره، بعد أيام من استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري من الرياض.

    باريس- سبوتنيك. قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية، آنييس روماتيت أسبانيي، في بيانٍ رسمي، "فرنسا تقف إلى جانب لبنان وتؤكد على تمسكها بوحدته وسيادته واستقراره".

    وأتى بيان أسبانيي رداً على سؤالٍ يتعلق بموقف فرنسا من التصريحات الأخيرة الصادرة عن الرياض، والتي اتهمت فيها الحكومة اللبنانية بإعلان الحرب على السعودية. وتابعت أسبانيي قائلةً: "نحن نعتبر أن حسن سير المؤسسات اللبنانية شرط أساسي ومهم".

    وختمت قائلة "نحن نوجه هذه الرسالة لكل الأطراف اللبنانية وللمجتمع الدولي".

    وفي سياق متصل، أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، في بيان، أنه "إثر بيان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، يعيد سفراء الاتحاد الأوروبي في لبنان تأكيد دعمهم القوي لوحدة لبنان واستقراره وسيادته وأمنه ولشعبه".

    وأكد البيان على الالتزام المستمر بـ "الوقوف إلى جانب لبنان ومساعدته في إطار الشراكة القوية لضمان استقراره وتعافيه الاقتصادي المستمرين".

    وفي وقت سابق اعتبر رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري غير دستورية بحسب النصوص والأعراف.

    وكان الحريري قد أعلن بشكل مفاجئ من الرياض، السبت الماضي، استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، وعلل ذلك بوجود مؤامرة تحاك ضده لاغتياله في لبنان. واتهم الحريري إيران صراحة بـ "التدخل في شؤون بلاده"، وقال إن "حزب الله بات دولة داخل دولة بدعم من إيران، وزرع بين أبناء البلد الواحد الفتن وتطاول على سلطة الدولة. وأضاف أن "أيدي إيران في المنطقة ستقطع".

    انظر أيضا:

    السيسي: لا علاقة لنا بمصير حزب الله وندعم استقرار لبنان
    الخارجية الأمريكية: ندعم حكومة لبنان لكن "حزب الله" منظمة إرهابية
    موسكو تبدي قلقها إزاء تطورات الوضع في لبنان بعد استقالة الحريري
    السعودية: لبنان أعلن الحرب على المملكة
    برلماني: لقاء بري والسيسي تأكيد على دعم مصر لاستقرار لبنان
    حاكم مصرف لبنان: الوضع النقدي مستقر بعد استقالة الحريري
    سندات لبنان تتراجع وتكلفة التأمين على الديون تقفز بعد استقالة الحريري
    السبهان: لبنان بعد الاستقالة لن يكون أبدا كما قبلها
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, أخبار لبنان, سعد الحريري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook