01:09 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    منطقة التنف، سوريا

    روسيا تكشف كيف تعرقل الولايات المتحدة توزيع المساعدات في سوريا

    © AP Photo / Hammurabi's Justice News
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الولايات المتحدة تستمر بعرقلة توزيع المساعدات الإنسانية في سوريا.

    حميميم — سبوتنيك. جاء في بيان للوزارة نشر على موقعها الرسمي، أنه خلال مؤتمر عبر الفيديو، نظم من قبل مكتب الأمم المتحدة في جنيف: "تناول الجانب الروسي الإجراءات المستمرة من قبل الولايات المتحدة التي تعرقل إيصال المساعدات الإنسانية عبر منطقة قطرها 55 كيلومتر، وتمت مناقشة وإقرار خيارات إيصال المساعدات الإنسانية للاجئين في مخيم الركبان، وضمان أمن تنقل قوافل المنظمات الإنسانية الدولية من الأراضي السورية".
    وشارك في المشاورات ممثلو مكتب الأمم المتحدة في دمشق، ووزارتي الدفاع الروسية والأمريكية والمجموعة الدولية لدعم سوريا الدولي، وممثلو مركز عمان للمراقبة وقيادة مجموعة القوات المسلحة الأمريكية التي تسيطر على منطقة بقطر 55 كيلومتر حول القاعدة العسكرية الأمريكية في التنف السورية، حيث مخيم الركبان للاجئين.
    كما شاركت في المشاورات قيادة المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا.

    يذكر أن وزارة الدفاع الروسية، أصدرت بيانا يوم الإثنين، قالت فيه إن الولايات المتحدة الأمريكية فشلت في ضمان وصول ممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية إلى مخيم الركبان للاجئين.

    وأضاف البيان: "خلال الاجتماع تمت الإشارة إلى أن موسم الأمطار القادم قد يفاقم من الأزمة الإنسانية داخل مخيم الركبان بشكل جذري، في الوقت الذي لا تسمح فيه قادة القوات الأمريكية في قاعدة التنف القريبة من المخيم، لقوافل المساعدات الإنسانية بالدخول إلى المنطقة.

    يشار إلى أن مركز المصالحة الروسي في سوريا قال سابقا إن عشرات الآلاف من النازحين السوريين محرومين من المساعدات الإنسانية بسبب إقامة أمريكا بشكل غير قانوني قاعدة التنف بسوريا.

    انظر أيضا:

    قاعدة التنف الأمريكية تتسبب بحرمان آلاف السوريين من المساعدات الإنسانية
    موسكو تصف التصرفات الأميركية قرب قاعدة التنف في سوريا بمحاولات تقسيم البلاد
    الحدود بين سوريا والأردن عند التنف تحولت إلى "ثقب أسود"
    الكلمات الدلالية:
    مخيم الركبان, قاعدة التنف, أخبار سوريا, عرقلة مساعدات, الحكومة الروسية, التنف, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik