06:37 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    أنصار الله

    استمرار القتال في اليمن وسقوط 88 قتيلا وجريحا

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    استمرت المواجهات بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، المدعومة بالتحالف العربي، ومقاتلي "أنصار الله" في محافظات تعز ومأرب والجوف ونهم.

    صنعاء — سبوتنيك. قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك": إن "أنصارالله" هاجموا، اليوم الأربعاء 8 نوفمبر / تشرين الثاني، مواقع للجيش اليمني في مديريات صبر الموادم وموزع وذوباب في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

    وأشار إلى أن مواجهات عنيفة دارت في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم سقط خلالها قتلى وجرحى وتم إعطاب آلية للجيش.

    وأعلن الجيش اليمني مقتل 15 من مقاتلي "أنصار الله" بينهم راكان البحيري، قائد مجموعة القناصة، وإصابة 9 آخرين خلال مواجهات استمرت 5 ساعات في مواقع مزعل وشهر والفراحي وحي النكابي في الشقب.

    وذكر الجيش اليمني أن قياديا ميدانيا من "أنصار الله" يدعى زياد الربح، لقي مصرعه خلال مواجهات تركزت في محيط تبة القوز وهوب العقاب بمديرية مقبنة، وهو ما نفاه المصدر العسكري فص صنعاء، مشيرا إلى صد هجوم قوات الرئيس هادي صوب منطقة المكلكل بمدينة تعز، وتكبيدهم خسائر.

    إلى ذلك، أطلق مقاتلو "أنصار الله" صاروخا محلي الصنع من نوع "زلزال — 2 "مداه 15 كيلومترا على تجمع لقوات الرئيس هادي في منطقة الهاملي بمديرية موزع.

    ووفقاً للمصدر، فقد أسفر القصف الصاروخي الذي تزامن مع إطلاق صواريخ أخرى نوع كاتيوشا وقذائف مدفعية، عن سقوط قتلى وجرحى من الجيش اليمني، كما أعطبت مدفعية المقاتلين جرافة للجيش اليمني شمال معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي في مديرية موزع.

    وأغار طيران التحالف على محيط المعسكر بغارة استهدفت الجهة الشمالية الشرقية.

    وأضاف أن مدفعية "أنصار الله" شنت قصفا على مواقع عسكرية في جبال العمري والسلسلة الجبلية شرق مديرية ذباب وفي موقع الشبكة ومنطقة الصيار بمديرية الصلو.

    وعلى صعيد آخر، نفذ مقاتلو "أنصار الله" هجوما على الجيش اليمني في محافظة مارب شمال شرقي اليمن.

    وقال المصدر إن مقاتلي "أنصار الله" تساندهم وحدات من قوات الجيش الموالية للرئيس السابق هاجمت مواقع للجيش اليمني في تبة المطار ووادي الربيعة جنوب مديرية صرواح.

    وأفاد المصدر، بأن الهجوم أدى إلى مقتل وإصابة 6 من الطرفين، فيما شن طيران التحالف 5 غارات على مناطق المخدرة ووادي الربيعة وسوق صرواح.

    أما في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، فقد قتل وأصيب 5 جنود ومقاتلين، بمحاولة تقدم للجيش اليمني في مديرية المتون.

    وبحسب المصدر، فقد نفذت قوات الرئيس هادي الزحف صوب مواقع في منطقة الورش وسوق الإثنين بمديرية المتون، ودارت على إثره مواجهات خلفت قتيلين و3 جرحى من الطرفين.

    وشهدت مناطق الحيال والورش والفيض وسوق الإثنين ومحيط المجمع الحكومي في ذات المديرية، قصفا مدفعيا متبادلا، خلف أضرارا مادية.

    فيما شن طيران التحالف غارة على مديرية المتون وسط تحليق مكثف.

    وتعرضت محافظة صعدة الحدودية مع السعودية إلى 5 غارات على منطقة الثعبان في مديرية باقم، كما استهدفت 4 أخرى منطقة الأجاشر في مديرية كتاف.

    ولقي يمني مصرعه بإطلاق حرس الحدود السعودي النار على مديرية رازح الواقعة على الشريط الحدودي.

    وجدد طيران التحالف قصفه العاصمة صنعاء بـ8 غارات استهدفت 6 منها الكلية الحربية في منطقة الروضة، وعاود قصف مدرسة الحرس الجمهوري في منطقة الجراف بغارة، كما شن غارة على المعهد الفني للقوات الجوية في منطقة جدر شمال العاصمة.

    وفي الجهة الشرقية لصنعاء، أكد المصدر مصرع 36 من قوات الطرفين بينهم قيادات وإصابة العشرات خلال محاولة قوات هادي الزحف على منطقة الحول وتبة القناصين ومنطقة عيدة وجبل المنارة، فيما قتل 5 جنود آخرون بعمليات قنص متفرقة.

    وأعطب "أنصار الله" مدرعة للجيش اليمني بصاروخ موجه في منطقة الحول في ذات المديرية، وسقوط طاقمها بين قتيل وجريح، بينما وصل عدد غارات طيران التحالف على المديرية إلى 26 غارة.

    أما في محافظة البيضاء وسط اليمن، فقد حقق مقاتلو "أنصار الله" تقدما إثر هجومين نفذوه على موقع للجيش اليمني في منطقة الأجردي بمديرية الزاهر، وفي مديرية ذي ناعم، عقب مواجهات أدت إلى مقتل وإصابة 11 من الطرفين.

    وبشأن المواجهات على الحدود اليمنية السعودية، قال مصدر عسكري في محافظة صعدة لـ"سبوتنيك "، بأن مقاتلي "أنصار الله" قصفوا بالمدفعية موقع الشبكة وإحدى التباب في موقع الشرفة وتجمعات للجيش السعودي قبالة منفذ الخضراء وفي تبة الخشباء.

    واستهدف المقاتلون بقصف مدفعي تجمعات للجنود السعوديين في موقع العبادية بقطاع جيزان.

    كما تعرضت تحصينات للجيش السعودي خلف موقع المسيال في قطاع عسير إلى قصف مدفعي لـ"أنصار الله"، بينما نفذ طيران التحالف 11 غارة على مدينة الربوعة في ذات القطاع.


    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تحقق في جرائم حرب في اليمن
    حرب اليمن وصواريخها في السعودية
    قيادي بـ"أنصار الله": أمريكا تقود حرب اليمن...ولن نسلم "الحديدة" مقابل الرواتب
    من يوقف حرب اليمن ويمضي قدما نحو تسوية سياسية
    الأمم المتحدة تصف هجمات التحالف العربي في اليمن "جرائم حرب"
    مجلس حقوق الإنسان يرفض التحقيق بجرائم حرب في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الرئيس عبد الربه منصور هادي, قوات الرئيس هادي, قتلى وجرحى, أنصار الله, الجيش اليمني, صنعاء, حرب اليمن, حرب اليمن, الجيش اليمني, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik