Widgets Magazine
01:37 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    ترسانة داعش العسكرية بيد الجيش السوري

    الجيش السوري يواصل تمشيطه ومسحه ريف منطقة السلمية الشرقي

    © Sputnik . Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    واصلت وحدات من الجيش السوري والقوى الرديفة تمشيط ومسح أحياء ريف حماة الشرقي لإزالة العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها إرهابيو جماعة "داعش" الإرهابية في الأبنية والمنازل والشوارع والساحات قبل انسحابة من المنطقة.

    عثرت عناصر الهندسة وفرق المشاة في الجيش العربي السوري أثناء تمشيطها الأحياء والساحات والمناطق المطهرة من الإرهاب، على مخازن ضخمة لغاز الكلور، كان مسلحو "داعش" قد قاموا بتخزينها تحت الأرض لاستخدامها في وقت لاحق، وذلك في منطقة محيط جبل البلعاس أقصى ريف حماة الشرقي.

    كما تم العثور على مستودع ومصنع للعبوات الناسفة والألغام ومشغل لتفخيخ السيارات في قرية قمبر شمال شرق عقيربات بريف السلمية الشرقي.

    وخلال تمشيط وحدات الجيش السوري ناحية عقيربات شرق مدينة السلمية التي استعادت السيطرة عليها في وقت سابق، تم العثور على مخازن أسلحة ضخمة لإرهابيي "داعش" كانت مخبأة تحت الأرض في مخازن ومقرات بين أسلحة رشاشة وذخيرة ومدافع ودبابات ومدرعات وقنابل وغيرها بعضها أمريكي الصنع، إضافة إلى مئات القذائف المتنوعة وذخائر وأسلحة أخرى من صنع حلف الناتو وعدة دول أوروبية وغربية، شملت عتادا مدرعا ومدفعية وكميات كبيرة من مضادات الدروع.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري وحلفاؤه يطوقون مدينة البوكمال ويبدؤون دخولها
    الجيش السوري يغنم دبابة يحميها "حاجبا إيلييتش"
    خدمة إنقاذ الدواعش من الجيش السوري تعمل بجودة عالية
    الكلمات الدلالية:
    مسح, عبوات ناسفة, تمشيط, غاز الكلور, مخازن أسلحة, الإرهاب, الجيش السوري, داعش, السلمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik