02:09 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مقاتلو أنصار الله

    اليمن: قصف صاروخي من" أنصار الله" على تجمع للجيش السعودي في عسير

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    150

    شن مسلحو جماعة أنصار الله قصفا صاروخيا على مواقع للجيش السعودي في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

    صنعاء — سبوتنيك.  وأفاد مصدر عسكري لـ"سبوتنيك" بأن "وحدة الصواريخ في جماعة أنصار الله أطلقت مساء اليوم الخميس، صاروخا محلي الصنع نوع زلزال 2 "مداه 15 كيلو مترا" على تجمعات عسكرية سعودية، قبالة منفذ علب الحدودي بين اليمن والسعودية". وحسب المصدر، فقد حقق الصاروخ إصابة مباشرة في صفوف العسكريين السعوديين، وخلف خسائر.

    وأكد عضو المجلس السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، ضيف الله الشامي، في وقت سابق، أن مدن وعواصم الدول المشاركة في التحالف العربي، هي أهداف مشروعة للقوة الصاروخية والبحرية التابعة لهم، داعيا هذه الدول إلى أخذ هذا التهديد على محمل الجد.

    وقال الشامي في حديث لوكالة "سبوتنيك": "كلما ازداد الخناق والتضيق على الشعب اليمني فسيكون من حقه المشروع أن يوجه ضربات إلى كل من يتفاعلون مع هذا العدوان ومن يتحالفون معه، وهم يضيقون الخناق، ستكون كل عواصم دول التحالف التي تقف إلى جانب العدوان، ستكون أهدافا مشروعة من باب الدفاع عن النفس ومن باب مواجهة العدوان".

    يذكر أنه في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، بعد استهداف مطار الملك خالد في العاصمة السعودية الرياض بصاروخ أطلق من الأراضي اليمنية، أعلن التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية إغلاقا فوريا لكافة المعابر والحدود اليمنية بما في ذلك والمعابر البحرية والمطارات، مع الأخذ بعين الاعتبار "ضمان دخول وخروج المساعدات والعاملين في المجال الإنساني."

    وقوبل إغلاق المنافذ البحرية والجوية والبرية في اليمن، بمطالبات من الأمم المتحدة و منظماتها الإنسانية بالسماح بدخول المساعدات والمواد الإغاثية. وبالأمس، رفعت قيادة قوات التحالف العربي ضد جماعة أنصار الله وحلفائها في اليمن، الحظر على ميناء محافظة عدن جنوب اليمن، ليستأنف استقبال السفن التجارية والإغاثية.

    وقد أسفر النزاع في اليمن عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من الأشخاص، بالإضافة إلى نزوح أكثر من 3 ملايين شخص، حسب معطيات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله": كل عواصم دول التحالف أهداف مشروعة لصواريخنا
    البيت الأبيض: الهجمات الصاروخية لـ"أنصار الله" على السعودية تهدد الأمن الإقليمي
    مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة تدين الحرس الثوري الإيراني لتقديمه أسلحة بالستية لـ"أنصار الله"
    "أنصار الله" تهدد باستهداف موانئ ومطارات الدول الخليجية
    الخارجية الألمانية تدين إطلاق "أنصار الله" لصاروخ نحو السعودية
    إعلام: "أنصار الله" تطلق صاروخا باليستيا على معسكر الرويك التابع للجيش اليمني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب في اليمن, السعودية, قتلى وجرحى, ضحايا, قصف صاروخي, قوات التحالف العربي, الجيش السعودي, أنصار الله, منطقة عسير, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik