15:26 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف، أن نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، سيبحث مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، التحضير لجولة جنيف 8 ومؤتمر الحوار الوطني السوري، الثلاثاء المقبل.

    وقال المكتب لـ"سبوتنيك": "يجري وفد روسي برئاسة نائب وزير الخارجية غينادي غاتيلوف مشاورات يوم 14 نوفمبر(تشرين الثاني) في جنيف مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا. وخلال اللقاء ستبحث مسائل التحضير لجولة جديدة من المفاوضات السورية في جنيف، إضافة إلى مؤتمر الحوار الوطني المقرر".

    وكان قدري جميل، ممثل قيادة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير، رئيس "منصة موسكو" المعارضة السورية، رجح انعقاد مؤتمر المعارضة الموسع "الرياض 2" للمعارضة السورية في الفترة 22 —23 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

    وقال جميل: "ما يخص التحضيرات، فلا معلومات ملموسة لدينا، ولكن من المؤكد أن هناك نية لدى الخارجية السعودية لدعوة جميع المنصات، المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن 2254".

    انظر أيضا:

    ماتيس: نؤيد حل الصراع السوري ونناقش كيفية نقل ما يحدث في أستانا إلى جنيف
    أبو الغيط يؤكد لدي ميستورا: دعم الجامعة العربية لمسار جنيف لتسوية الأزمة السورية
    زاخاروفا: موسكو تعول على دعم مؤتمر الحوار الوطني السوري لعملية جنيف
    روسيا تأمل بأن تكون الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف مثمرة
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, سوريا, الرياض, غينادي غاتيلوف, قدري جميل, المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا, الخارجية الروسية, مؤتمر الرياض, جنيف8, التحضير لمؤتمر المعارضة السورية, أخبار سوريا اليوم, الخارجية السعودية, المفاوضات السورية في جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook