01:19 25 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الضربات الجوية لقوات التحالف في صعدة، اليمن 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017

    اليونيسف تحذر من تدهور الأوضاع خلال شهر في اليمن

    © REUTERS / Naif Rahma
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    حذرت مندوبة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في اليمن، اليوم الجمعة، من خطر تناقص مخزون الوقود في البلاد.

    وقالت ميريتسيل ريلانو إن مخزون الوقود سيكفي حتى نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وأن مخزونات اللقاح ستنفد خلال شهر إذا لم يسمح التحالف العسكري بقيادة السعودية بدخول مساعدات عبر ميناء الحديدة ومطار صنعاء، وفقا لـ"رويترز".

    وفي حديث عبر الهاتف إلى صحفيين في جنيف، قالت إن أسعار الوقود زادت 60 في المئة بسبب النقص، وأن هناك قلقا بالغا من تفشي الدفتيريا ومن نقص الغذاء بسبب إغلاق الميناء.

    وكان مصدر محلي في محافظة عدن، أفاد في اتصال مع وكالة "سبوتنيك"، بأن "إدارة ميناء عدن تلقت موافقة من التحالف العربي باستئناف نشاطه بعد ثلاثة أيام من إعلان التحالف إغلاق كامل المنافذ البحرية والجوية والبرية لليمن، على خلفية إطلاق مسلحي جماعة "أنصار الله"، صاروخا باليستيا بعيد المدى على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، وهو ما اعتبره التحالف استمرارا لعمليات تهريب الصواريخ عبر ميناء الحديدة الذي يعد الشريان الوحيد لدخول احتياجات اليمن من السلع الأساسية والبضائع".

    وقوبل إغلاق المنافذ البحرية والجوية والبرية في اليمن بمطالبات من الأمم المتحدة وتحذيرات من منظماتها الإنسانية بالسماح بدخول المساعدات والمواد الإغاثية.

    انظر أيضا:

    المجاعة القادمة في اليمن...بين السياسة وحقوق الإنسان
    اليمن: قصف صاروخي من" أنصار الله" على تجمع للجيش السعودي في عسير
    الأمم المتحدة تحذر من أكبر مجاعة يشهدها العالم في اليمن
    استمرار القتال في اليمن وسقوط 88 قتيلا وجريحا
    الكلمات الدلالية:
    تحذير من مجاعة في اليمن, إغلاق منافذ اليمن, أسعار الوقود, أخبار اليمن, مخزون اللقاح, الوقود, مجاعة في اليمن, اليونيسيف, ميريتسيل ريلانو, اليمن, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik