08:07 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    مصر للطيران

    خبير أمني: توقف الطيران بين مصر واليمن لليوم السادس يحمي المسافرين

    © REUTERS / Amr Abdallah Dalsh/File Photo
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال الخبير الأمني أحمد شداد، اليوم الجمعة 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، إن توقف الرحلات الجوية بين مصر واليمن، يصب في مصلحة الأمن العام للركاب ولمعدات الدولتين، وتحديدا الطائرات، خاصة مع اشتداد عمليات التحالف في الفترة الأخيرة، والتي تقابلها عمليات لجماعة "أنصار الله" وحزب "المؤتمر".

    وأوضح الخبير الأمني المصري، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، أن مطار القاهرة واصل وقف رحلات الطيران بين مصر واليمن لليوم السادس على التوالي، لعدم الحصول على الموافقات اللازمة من قوات التحالف العربي، التي تشن غاراتها على مواقع سيطرة "أنصار الله" هناك.

    وأضاف: "خلال الأشهر الماضية، كانت الموافقات من جانب قوات التحالف العربي تأتي متأخرة جدا، وهو ما كان دائماً يؤخر إقلاع رحلات الخطوط اليمنية من مطار القاهرة، وبالتالي يتسبب في حالة من الارتباك في جدول مواعيد الرحلات، ولكن من الواضح أن هذه التصاريح لا تصدر هذه الأيام بسبب العمليات".

    وتابع:

    "هناك تأكيدات الآن على شركات الطيران بمطار القاهرة، بعدم نقل الركاب اليمنيين القادمين من مختلف دول العالم، والذين تضطرهم طرق السفر والرحلات إلى التوقف في مطار القاهرة كترانزيت، قبل أن يواصلوا رحلاتهم على متن الخطوط الجوية اليمنية إلى كل من عدن وسيئون".

    ولفت الخبير الأمني المصري إلى أن تواصل العمليات القتالية في اليمن، بدأ يؤثر بشكل مباشر على المواطنين اليمنيين الموجودين خارج البلاد، للدرجة التي تدفع بعضهم إلى التفكير في عدم العودة نهائياً والاستقرار بالخارج، وهو أمر مرتبط بقدرة هؤلاء على الحصول على حق اللجوء أو الإقامة في دول أخرى.

    وشدد على ضرورة أن يتوصل المتنازعون في اليمن إلى صيغة للتفاهم والتسوية، تقوم على أساس احترام حق المواطن اليمني في الحياة والتنقل بحرية، ويكون قوامها حقن دماء الشعب اليمني، الذي لا يستطيع الفكاك من شبح الموت الذي يطارده ليل نهار.

    وكانت مصادر ملاحية في مطار القاهرة الدولي، أعلنت توقف الرحلات الجوية بين مصر واليمن، لليوم السادس على التوالي، وذلك على خلفية عدم إصدار قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، تصاريح الهبوط أو استخدام المجال الجوي اليمني للطائرات.

    انظر أيضا:

    المجاعة القادمة في اليمن...بين السياسة وحقوق الإنسان
    الولايات المتحدة تدعو إلى فتح موانئ اليمن لتوفير المساعدات الإنسانية
    المجاعة القادمة في اليمن بين "السياسة وحقوق الانسان"
    اليمن: قصف صاروخي من" أنصار الله" على تجمع للجيش السعودي في عسير
    الأمم المتحدة تحذر من أكبر مجاعة يشهدها العالم في اليمن
    استمرار القتال في اليمن وسقوط 88 قتيلا وجريحا
    "أطباء بلا حدود": التحالف العربي يرفض وصول طائراتنا إلى اليمن منذ 3 أيام
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار مصر, حركة الطيران بين مصر واليمن, توقف حركة الطيران, مطار القاهرة الدولي, حزب المؤتمر, أنصار الله, اليمن, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik