00:59 25 مايو/ أيار 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الفرنسية

    فرنسا تريد أن يكون الحريري حرا في تحركاته

    © AFP 2018 / Pierre Boussel
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أكدت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الجمعة أنها تريد أن يكون رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري حرا في تحركاته وقادرا بشكل كامل على القيام بدوره الحيوي في لبنان.

    وقال ألكسندر جورجيني نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية "سفيرنا في السعودية زار سعد الحريري في منزله لدى عودته من جولة قام بها إلى الإمارات العربية المتحدة والتي أشار إليها وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دوريان هذا الصباح"، وفقا لرويترز.

    وذكرت رويترز أن المتحدث الفرنسي قال "كما قال الوزير، نتمنى أن يحصل سعد الحريري على كامل حريته في التحرك ويكون قادرا بشمل كامل على القيام بدوره الحيوي في لبنان".

     وتختلف تصريحات المتحدث بعض الشيء عما قاله وزير الخارجية لراديو أوروبا1 صباح الجمعة حين أوضح أن ما تفهمه فرنسا هو أن الحريري حر في تحركاته وأن من المهم أن يتخذ خياراته بنفسه، بحسب رويترز. 

    وكانت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة، كشفت أن السفير الفرنسي لدى السعودية قام بزيارة رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري بمقر إقامته.
    وقالت آنييس روماتيت أسبانيي، في بيان مساء اليوم الجمعة، إن "السفير الفرنسي في السعودية قام بزيارة لسعد الحريري في مكان إقامته  بعد عودته من الإمارات".

    انظر أيضا:

    وزير خارجية فرنسا يعتقد أن الحريري "حر" الحركة في السعودية
    هل تستجيب السعودية لجهود الرئيس عون الداخلية والدولية لإعادة الحريري إلى لبنان؟
    تفاصيل "مثيرة" عما حدث مع سعد الحريري في مطار الرياض
    لبنان يطالب بعودة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى الوطن
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الفرنسية اللبنانية, أخبار لبنان, وزارة الخارجية الفرنسية, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik