Widgets Magazine
01:01 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    قوات المقاومة اللبنانية حزب الله في لبنان

    حقيقة خطف "حزب الله" لمواطن سعودي في لبنان

    © AFP 2019 / Mahmoud Zayyat
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    تجري سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان اتصالات مكثفة مع السلطات اللبنانية للإفراج عن مواطن سعودي مختطف.

    نقلت صحيفة "سبق" السعودية عن مصادر، لم تسمها، أن السفارة السعودية في بيروت تتواصل مع الجهات الأمنية للإفراج عن مواطن اختطفه "حزب الله" اللبناني، مضيفة: "حزب الله" يختطف مواطنا سعوديا ويطالب بفدية للإفراج عنه.

    ووفقا للصحيفة فإن الخاطفين حاولوا تسييس قضية المواطن السعودي المختطف بربطها بأزمة استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، التي أعلن عنها أثناء زيارته للسعودية، الأسبوع الماضي.

    وقالت الصحيفة إن الرياض تسعى للإفراج عن المواطن السعودي دون شروط، في ذات الوقت الذي تتأرجح فيه مطالب الخاطفين بين طلب فدية مالية و"تسليم الحريري"، بحسب قولها.

    وكانت صحيفة "النهار" اللبنانية، قد نقلت عن مصدر أمني، لم تسمه، اليوم الجمعة 10 نوفمبر / تشرين الثاني، أنه يجري البحث عن رجل سعودي اختفى في منطقة العقيبة، بعد تقديم زوجته بلاغا بذلك.

    وقال المصدر للصحيفة إن زوجة الرجل اتصلت بقوى الأمن، اليوم الجمعة، وقدمت بلاغا عن اختفاء زوجها، مشيرا إلى أن التحريات مستمرة لاكتشاف مكان الرجل.

    وقال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق بأن بلاده لن تسمح باستغلال الأزمة السياسية للنيل من أمن سلامة المواطنيين السعوديين في لبنان.

    لكن بلدية "العقيبة" اللبنانية ذكرت أنه لا وجود لأي سعودي في المنطقة بالاسم الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد البحث في أسماء المستأجرين والأشخاص المتواجدين في المنتجعات والفنادق، وفقا لصحيفة "النار".

    وكانت الخارجية السعودية طلبت، أمس الخميس، من رعاياها في لبنان مغادرته فورا، ودعت المواطنين السعوديين إلى عدم السفر إلى هذا البلد بسبب الظروف الراهنة في الجمهورية اللبنانية.

    تأتي هذه التطورات في أعقاب إعلان رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري، من الرياض، السبت الماضي، استقالته من منصبه، بدعوى وجود مخطط لاغتياله.


    انظر أيضا:

    مجلة أمريكية تكشف لقاء سريا بين الحريري ومسؤول أمريكي في السعودية
    فرنسا تريد أن يكون الحريري حرا في تحركاته
    هل تستجيب السعودية لجهود الرئيس عون الداخلية والدولية لإعادة الحريري إلى لبنان؟
    مفتي لبنان: استقالة الحريري جاءت في ظروف صعبة
    ألمانيا توضح موقفها من احتجاز الحريري في السعودية
    الرئيس اللبناني: ملابسات استقالة الحريري غير مقبولة ونطالب بعودته
    الكلمات الدلالية:
    السلطات اللبنانية, خطف مواطن سعودي في لبنان, خطف مواطن سعودي, اختطاف مواطن سعودي, مواطن سعودي, حزب الله اللبناني, استقالة سعد الحريري, السفارة السعودية, سعد الحريري, حزب الله اللبناني, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik