Widgets Magazine
19:19 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

    القاهرة تعلق على أزمة لبنان والسعودية (فيديو)

    © AP Photo / Julie Jacobson
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أوضحت الرئاسة المصرية، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ على مدار الأيام الماضية، بشأن موقف مصر تجاه التطورات الأخيرة في لبنان.

    وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على فضائية "صدى البلد"، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت واضحة، مضيفاً أن "مصر ترفض أن تكون الحرب خياراً أو حلاً تجاه الأزمات، خاصة ما يتعلق بالأزمة اللبنانية".

    وأضاف السفير راضي، أن موقف مصر ثابت برفض الحلول العسكرية، ودعم السلام والحوار والتسوية السلمية لأي نزاع أو سوء فهم"، مؤكداً أن "بلاده تدعم الجيوش الوطنية النظامية، ولا تتفق ولا تلتفت إلى الميليشيات المسلحة، كما أن مصر مع رخاء الشعوب وسعادتها".

    وتصاعدت حالة التوتر بين لبنان والسعودية، مؤخراً، على خلفية استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري من السعودية بعد اتهامه لـ"حزب الله" باختطاف الدولة اللبنانية لصالح إيران وتهديده للمنطقة ككل، تبعتها مطالبات الرياض، والكويت، وأبو ظبي، والمنامة، لرعاياها مغادرة لبنان فوراً وعدم السفر إليه مجدداً.

    انظر أيضا:

    نصر الله: السعودية أعلنت الحرب على لبنان و"حزب الله"...والحريري محتجز لديها
    السعودية تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان فورا
    جنبلاط: لبنان لا يستحق اتهام السعودية له بإعلان الحرب
    السعودية: لبنان أعلن الحرب على المملكة
    هل ستغزو السعودية لبنان بعد اليمن؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار مصر, أخبار السعودية, أخبار لبنان, السعودية تحارب حزب الله, الحرب على حزب الله, حزب الله, الرئاسة المصرية, الحرب في لبنان, استقالة سعد الحريري, سعد الحريري, الأزمة السعودية الإيرانية, الأزمة السعودية البنانية, الأزمة اللبنانية, حزب الله, الحكومة اللبنانية, الحكومة السعودية, الرئاسة المصرية, بسام راضي, لبنان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik