14:32 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    تواصلت المواجهات، اليوم السبت 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بالتحالف العربي، ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظات تعز ومأرب والجوف باليمن.

    صنعاء — سبوتنيك. وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك":

     إن أنصار الله "الحوثيين" هاجموا اليوم السبت، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، مواقع للجيش اليمني بمحيط معسكر بن الوليد الاستراتيجي في مديرية موزع.

    وأشار المصدر، أن "مواجهات عنيفة دارت بين مسلحي "أنصار الله" وقوات الرئيس هادي في الجهة الجنوبية من معسكر خالد، استمرت لساعات وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، فيما شن طيران التحالف غارتين على منطقة الهاملي بمديرية موزع.

    وأضاف:

     الجيش اليمني شن هجوماً على "الحوثيين" في التبة الطويلة وجبل عسق وجبل القعوص بمديرية حيفان، أوقع قتلى وجرحى من الجانبين.

    واستهدفت مدفعية "أنصار الله" مواقع للجيش اليمني في منطقة الهاملي بمديرية موزع، وفي منطقة الكدحة بمديرية المعافر وفي الصيار بمديرية الصلو.

    وفي مديرية مقبنة، أكد المصدر أن أنصار الله مشطوا محيط جبلي القوز وهوب العقاب الاستراتيجيين، والأخير يطل على قرية الكويحة التي تتمركز فيها قوات الرئيس هادي.

    أما في مديرية جبل حبشي فدارت مواجهات في محيط جبل نعمان الاستراتيجي بمنطقة الشراجة، وتكمن أهميته فى أنه يشرف على منطقة الكدحة غرب مدينة تعز، وبالسيطرة عليه تكون مواقع الجيش اليمني في الجهة الغربية من المدينة في مرمى الاستهداف.

    في تلك الأثناء، حقق أنصار الله وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق، حققوا تقدماً جديداً في محافظة لحج جنوب اليمن.

    وأفاد المصدر، أن مسلحي "أنصار الله" والقوات الموالية لصالح سيطرت على تبة لكمة النوب وقرية الذنبة وجبل الدكمة رأس الجوازعة، وأكملوا السيطرة على جبل المرابحة "الركيزة" الاستراتيجي وجبل الحيد وجبل سبيت وتبة الكمرات عقب مواجهات عنيفة مع قوات الرئيس هادي، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

    وفي لحج أيضاً، قصفت مدفعية الحوثيين تجمعات للجيش اليمني جنوب شرقي كهبوب في مديرية المضاربة، ألحق خسائر في صفوفهم، حسب المصدر.

    على صعيد آخر، في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، نفذت قوات الرئيس هادي 3 محاولات تقدم في مديرية صرواح.

    وأفاد المصدر أن الجيش اليمني شن هجومين على مواقع لمسلحي "أنصار الله" في وادي الربيعة ومنطقة الزغن بمديرية صرواح، كما هاجمت وحدات عسكرية مواقع أخرى في وادي واغرة بمنطقة المخدرة في ذات المديرية.

    ووفقاً للمصدر، فقد تصدى الحوثيون لهجمات الجيش اليمني وأن خسائر تكبدها الطرفان خلال المواجهات التي تخللها قصف مدفعي مكثف في وادي الضيق وأطراف المخدرة.

    في السياق ذاته، اقتحم مسلحو جماعة "أنصار الله" موقعاً للجيش اليمني بغطاء مدفعي شرق مديرية صرواح، إثر هجوم سقط على إثره قتلى وجرحى، في حين قُتل 3 جنود يمنيين آخرين برصاص قناصين الجماعة ذاتها.

    أما في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، فقد شنت قوات الرئيس هادي هجوماً على أنصار الله في أطراف منطقة السلان بمديرية المصلوب، وتبادل الطرفان قصفاً مدفعياً في مناطق الفيض والورش والحيال ومعيمرة بمديرية المتون، ما أدى إلى إعطاب آلية للجيش اليمني.

    وشهدت منطقة ملاحا ومحيط التبة البيضاء في مديرية المصلوب، قصفاً مدفعياً متبادلاً بين قوات الرئيس هادي والحوثيين، في حين اندلعت اشتباكات جنوب سلسلة جبال المقاطع في مديرية الغيل وفي منطقتي صبرين وخليفين بمديرية خب والشعف.

    وقصف طيران التحالف، في محافظة حجة شمال غربي اليمن،  بـ 8 غارات على مديريتي ميدي وحرض المحاذيتين لقطاع جيزان جنوب غربي السعودية، كما تعرضت محافظة صعدة الحدودية مع السعودية إلى 7 غارات لطيران التحالف استهدفت مديرية كتاف، فيما أصيب طفل بجراح جراء غارة لطيران التحالف على منزلهم في آل مقنع بمديرية منبه.

    وفي محافظة صنعاء، شن طيران التحالف 8 غارات على مديرية نهم، وذلك عقب ساعات من 5 غارات على كلية الشرطة وسط العاصمة، وأغار طيران التحالف على محافظة الحديدة غرب اليمن، مستهدفاً بـ 3 غارات مزرعة في منطقة الكدح بمديرية الخوخة.

    وبشأن المستجدات على الحدود اليمنية السعودية، استهدف الحوثيون بصواريخ الكاتيوشا تجمعات عسكرية سعودية في موقع مستحدث في السديس والشرفة بقطاع نجران.

    وقصف المسلحون بالمدفعية مواقع للجيش السعودي في سلاطح وذو رعين الغربية في ذات القطاع، وتعرضت تجمعات أخرى للجيش السعودي في موقعي قائم زبيد والدخان في قطاع جيزان، وفي قرية مجازة بقطاع عسير إلى قصف مدفعي حوثي مكثف، هذا وشن طيران التحالف غارتين على موقع الشبكة في نجران.

    انظر أيضا:

    34 قتيلا وجريحا بينهم قائد عسكري بمعارك وسط اليمن
    مقتل قيادي بقوات الحزام الأمني بانفجار عبوة ناسفة جنوبي اليمن
    مقتل عناصر من "داعش" بينهم أجنبيان بقصف جوي أمريكي وسط اليمن
    القوات الجوية الأمريكية: الصواريخ الباليستية التي تطلق من اليمن تقدمها إيران
    التحالف العربي يعيد فتح منفذ الوديعة مع اليمن
    اليونيسف تحذر من تدهور الأوضاع خلال شهر في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    آليات عسكرية, تقدم عسكري, غارات, قصف, التحالف العربي, أنصار الله, عبد الملك الحوثي, صنعاء, نجران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook