10:24 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    حددت الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، شرطًا لدخول النساء الملاعب الرياضية، في إطار توابع القرار الذي اتخذته قبل أيام.

    وقالت الهيئة إن المملكة الإسلامية تتجه نحو تخفيف القواعد المتعلقة بالفصل بين الجنسين، ولكنها ستجلس في ما يسمى بقسم الأسرة، سواء من يأتين دون رجال أو من يرفقهن رجال، وهي منطقة منفصلة عن الحشد الوحيد للذكور، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

    ووصفت الهيئة العامة للرياضة هذا القرار بأنه "سيسمح للعائلات" بدخول الاستاد من العام المقبل، وهو مصطلح تستخدمه السلطات للإشارة إلى الأماكن العامة التي تستوعب النساء.

    وقالت الهيئة إن الملاعب الرياضية الكبرى الثلاثة فى العاصمة الرياض ومدينتى جدة والدمام ستخضع لتجديدات لاستيعاب الأسر.

    ويأتي هذا القرار بعد أن أبدى الجمهور السعودي ترحيبه بقرار السماح للمرأة بالقيادة للمرة الأولى في العام المقبل، كما استجاب العديد من السعوديين بحماسة عندما سمح للنساء بالدخول إلى ملعب الرياض للاحتفالات باليوم الوطني.

    وقبل عامين، ألقي القبض على امرأة سعودية أثناء حضورها مباراة كرة قدم في ملعب الجوهرة في جدة. وقالت نقلت الشرطة لوسائل الإعلام المحلية في ذلك الوقت إن الأمن رصدها في الملعب "متخفية عمدا "في بنطلون، وزي بأكمام طويلة، وقبعة ونظارة شمسية.

    وقررت السلطات السعودية، الأحد الماضي 29 أكتوبر/تشرين الأول، رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب كرة القدم، والسماح لهن بحضور فاعليات رياضية فى 3 ملاعب بدءا من مطلع العام 2018.

    انظر أيضا:

    محلل لبناني: هكذا انقلب مخطط السعودية في لبنان ضدها
    السعودية تستأنف ضخ النفط إلى البحرين
    وكالة تكشف السبب الخفي وراء "انقلاب" السعودية على سعد الحريري
    صحيفة أمريكية: بن سلمان ملكا نهاية الأسبوع...وهذه خطته لتفادي "ثورة العائلة"
    الكلمات الدلالية:
    المجلس القومي للمرأة, الهيئة العامة للرياضة, السماح للسعوديات بدخول الملاعب, مباريات, ملاعب كرة القدم, أخبار السعودية اليوم, أخبار المرأة السعودية, السماح للمرأة بالقيادة, قرارات الإصلاح السعودية, دخول الملاعب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook