04:16 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أن أحداً لن يقوم أحد بإيجاد حلول لمشاكلات الأردن إلا أبنائه، مشددا على أن نجاح الأردن في التصدي لقوى الظلام لم يتحقق إلا بتماسك الأردنيين وتكاتفهم.

    عمان — سبوتنيك. وقال الملك عبد الله الثاني، خلال افتتاحه أعمال الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة الثامن عشر، اليوم الأحد، إن "نجاحنا في المضي قدما على طريق النمو والازدهار والتصدي لقوى الظلام وخوارج العصر لم يتحقق إلا بفضل تماسك وتكاتف الأردنيين والأردنيات"، منوها في هذا الصدد بدور القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.

    وأكد العاهل الأردني ضرورة أن يتوخى النهج الحكومي الشفافية والواقعية، من دون أي تراخ أو تردد. وقال "مع الانتهاء من مرحلة إعداد الاستراتيجيات والخطط فلا بد أن يركز النهج الحكومي على التنفيذ الفاعل".

    وأشار إلى أنه "لن يقوم أحد بإيجاد الحلول لمشاكلنا، إلا نحن أنفسنا، "فلا بد أن نعتمد على إرادتنا وإمكانياتنا وطاقاتنا في مواجهة التحديات أمامنا بعزيمة وتصميم".

    وأضاف أن الأردن سيتابع النهوض بدوره التاريخي في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

    ويعد خطاب العرش خطاباً رسمياً يُفوَّض الملك بإلقائها بموجب الدستور، في افتتاح الدورات العادية لمجلس الأمة. وفيها يستعرض الملك السياسات الوطنية ومرتكزات القضايا الحيوية الهامة في المنطقة. كما تتطرق خطابات العرش إلى خطط التنمية والسياسات المحلية، داعية إلى التعاون بين جميع الأجهزة والسلطات الحكومية لتحقيق أهداف وطنية محددة.

    انظر أيضا:

    الأردن: الأشغال الشاقة المؤقتة ثلاث سنوات لشخصين أدينا بتهمة الترويج لـ"داعش"
    ملك الأردن يبحث ووفد من الطائفة الإنجيلية الأمريكية سبل تحريك عملية السلام في المنطقة
    باحث إيراني يتحدث عن حماية الأردن من "الوطن البديل" وآخر سعودي يرد
    الكلمات الدلالية:
    العربية, الأمة الإسلامية, قضايا, مشاكل, النهج الحكومي, إمكانية, الأسلحة الاستراتيجية, التصدي, الازدهار, النمو, الأجهزة الأمنية, الملك عبد الله الثاني, عمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook