02:52 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

    أحدث تطورات أزمة الخليج...قرار جديد للحكومة القطرية

    © AFP 2017/ LUCAS JACKSON / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    21792223

    أعلن متحدث باسم الحكومة القطرية، اليوم الأحد، أن قطر تحقق في التلاعب بعملتها خلال أزمة سياسية في السادس من الشهر الحالي.

    وقال الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، إن مؤسسة مالية عالمية لم يسمها، مملوكة جزئيا لمستثمرين من الإمارت، قد دأبت على توجيه تعليمات لوقف تداول الريال القطري في جميع أنحاء أوروبا وآسيا.

    وقال ثاني لوكالة فرانس برس: "إذا كانت هذه الحرب المالية صحيحة، فانها مخزية وخطيرة ليس فقط على اقتصاد قطر بل الاقتصاد العالمي".

    وقال إن إحدى المؤسسات المالية توقفت عن التداول بالريال لبضعة أيام، وإن هذه هى كل المعلومات التى وصلت إليهم، متابعا أن أجهزة الاستخبارات القطرية تجري تحقيقا وسوف تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

    وتعد تصريحات آل ثاني هي أحدث تطورات الأزمة الخليجية، التي وقعت في الخامس من حزيران / يونيو، حين قوطعت قطر دبلوماسيا وسياسيا واقتصاديا من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين ومصر، بسبب دعمها للإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة.

    وجاءت مطالبة قطر بعد أيام من تقرير موقع "إنترسيبت"، الأمريكي الذي قال إن دولة الإمارات "شنت حربا مالية" على الدوحة، عبر سفيرها في واشنطن، يوسف العتيبة، الذي دبر خطة معقدة لمهاجمة الريال من خلال السندات والتلاعب بالمشتقات، بهدف زعزعة استقرار اقتصاد قطر إلى الحد الذي سيدفعها للتخلي عن حق استضافة كأس العالم في عام 2022.

    انظر أيضا:

    أمير دولة قطر يقرر تعيين 28 عضوا جديدا في مجلس الشورى بينهم 4 نساء
    بعد قطر...مخاوف من تطبيق نموذج الحصار على لبنان
    ضاحي خلفان يغرد من جديد عن قطر
    الولايات المتحدة تدرس إلغاء أكبر مناورات عسكرية مع دول الخليج بسبب قطر
    الكلمات الدلالية:
    مقاطعة قطر, أخبار أزمة قطر, أزمة قطر ودول الخليج, أخبار قطر اليوم, مونديال 2022, حرب مالية, أخبار مونديال قطر 2022, كأس العالم 2002, الريال القطري, التلاعب الريال القطري, الحكومة القطرية, سيف آل ثاني, يوسف العتيبة, الإمارات, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik