21:51 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مقاتلة F-15 الإسرائيلية

    إسرائيل تؤكد مواصلة توجيه الضربات لسوريا

    © AFP 2018 / JACK GUEZ
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32

    قالت إسرائيل إنها ستبقي على ضرباتها العسكرية في سوريا.

    ذكرت وكالة "رويترز"، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أن تل أبيب تعمل للضغط على الدول الكبرى لمنع إيران وحزب الله اللبناني من الحصول على أي قواعد دائمة في سوريا، وإبعادهم عن الجولان المحتل.

    وشكك وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، تساحي هنجبي، في الاتفاق التي وقعته روسيا والولايات المتحدة والأردن، بشان تأسيس منطقة مؤقتة لخفض التصعيد جنوبي سوريا، قائلا للصحفيين: "لا يحقق مطلب إسرائيل الذي لا لبس فيه بألّا تحدث تطورات تأتي بقوات حزب الله أو إيران إلى منطقة الحدود الإسرائيلية السورية في الشمال"، مضيفاً أن "هناك تفهما بأن إسرائيل حددت خطوطا حمراء وأنها ستتمسك بها بشدة".

    وكانت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" نقلت، عن بيان رسمي، اتفاق الأردن وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية على تأسيس منطقة خفض التصعيد المؤقتة في جنوب سوريا، مؤكدة أن ممثلي الدول الثلاث وقعوا على مذكرة المبادئ بهذا الشأن في عمان".

    انظر أيضا:

    إسرائيل تريد إنشاء منطقة عازلة في سوريا... فماذا تريد روسيا؟
    ليبرمان يتهم إيران بتطويق إسرائيل من خلال تموضعها في سوريا
    إسرائيل تؤكد أنها غير معنية في تصعيد الأوضاع في سوريا
    بعد الضربة الأخيرة... إسرائيل تهدد سوريا بضربات أقوى
    إسرائيل: لا مكان لإيران في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, إسرائيل وسوريا, مناطق خفض التصعيد, الجولان السوري المحتل, قصف إسرائيلي, الجولان, أخبار روسيا, أخبار إسرائيل, أخبار إيران, أخبار سوريا, الأزمة في سوريا, إعلان إسرائيلي, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة السورية, الجيش الإسرائيلي, تساحي هنجبي, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik