Widgets Magazine
07:08 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    ميناء الحديدية

    السعودية تصدر بيانا عاجلا بشأن الموانئ اليمنية

    © REUTERS / ABDULJABBAR ZEYAD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    123
    تابعنا عبر

    أصدر وفد المملكة العرابية السعودية لدى الأمم المتحدة بياناً عاجلاً، اليوم الاثنين، 13 نوفمبر/تشرين الثاني، بشأن الموانئ اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

    وأكد البيان أن "تحالف دعم الشرعية في اليمن سمح باستئناف دخول المساعدات الإنسانية والتجارية إلى كل الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية في اليمن".

    وبحسب البيان، فإن التحالف، بالتشاور الكامل والاتفاق مع حكومة اليمن، يقوم باتخاذ خطوات تتعلق ببدء عملية إعادة فتح المطارات والموانئ في اليمن للسماح بالنقل الآمن للعمل الإنساني والشحنات الإنسانية والتجارية.

    وأضاف: "أنه سيتم اتخاذ الخطوة الأولى في هذه العملية في غضون 24 ساعة القادمة، وستتضمن إعادة فتح جميع الموانئ في المناطق التي تسيطر عليها حكومة اليمن، بما في ذلك عدن والمكلا والمخا".

    كما أشار البيان السعودي إلى أنه "سيواصل التحالف التعاون البناء مع إسماعيل ولد الشيخ أحمد —المبعوث الخاص للأمين العام لليمن- لزيادة الشحنات التجارية والإنسانية، بما في ذلك الترتيبات الجديدة لإدارة ميناء ومدينة الحديدة ومطار صنعاء بناء على تلك المقترحات الجديدة".

    انظر أيضا:

    خامنئي: السعودية مسؤولة عن الأزمة في اليمن ومناطق أخرى بالشرق الأوسط
    السعودية تنجح في إلغاء قرار بالتحقيق الدولي في اليمن
    السعودية: نسعى لـ"حل توفيقي" بشأن قرار التحقيق حول اليمن
    إيران توجه رسالة إلى السعودية بشأن الحرب في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    عدن, المكلا, الموانئ اليمنية, التحالف العربي بقيادة السعودية, الموانئ البحرية, التحالف العربي, أخبار العالم, المخا, مساعدات, مساعدات إنسانية, أزمات السعودية, الأزمة اليمنية, التحالف العربي بقيادة السعودية, الحكومة السعودية, الحكومة اليمنية, الأمم المتحدة, اسماعيل ولد الشيخ, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik