Widgets Magazine
02:55 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    قوات الأمن المصرية - الجيش المصري - القاهرة، مصر

    نائب مصري: الجيش يجفف منابع الإرهاب ومصادر تمويله

    © AFP 2019 / MOHAMED EL-SHAHED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قال عضو مجلس النواب المصري النائب محمود إسماعيل، إن الحرب على الإرهاب في مصر دخلت مرحلة جديدة بعدما تمكنت القوات المسلحة المصرية من حصار تنظيم "أنصار بيت المقدس" وعدد من المجموعات الإرهابية الأخرى في سيناء، بصورة جعلتها قادرة على إحباط محاولات تهريب السلاح والمال الذي تستخدمه في تمويل عملياتها.

    وتابع إسماعيل، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الاثنين 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن الحصار الذي فرضه الجيش على "التنظيمات المسلحة" جعل سيناء خارج مراكز انطلاقها، بدليل انطلاق عملية الواحات الأخيرة من ليبيا وبعض المناطق الصحراوية داخل مصر، مشيرا إلى أن هذا الأمر الذي أكد وصول التنظيمات الإرهابية لحالة واضحة من الضعف.

    وأوضح أن تحركات "الإرهابيين" في سيناء باتت مكشوفة بدرجة كبيرة لقوات الشرطة والقوات المسلحة المصرية، مشيرا إلى أن التحركات السياسة كان لها دور كبير في كشف ظهر هذه التنظيمات، بعدما تمكنت القيادة السياسية من المشاركة في الحصار المفروض على الدول الداعمة للإرهاب.

    وأوضح إسماعيل أن جهود الخارجية المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي، في تنسيق المواقف مع دول الخليج، فيما يتعلق بـ"حصار قطر" ومعاداة كافة الأنشطة الداعمة للإرهاب، أسفرت بشكل كبير عن تقليص الموارد المادية واللوجسية للإرهابيين في عدد من الدول، وفي مقدمتها مصر، خاصة فيما يتعلق بالتمويل.

    ولفت عضو مجلس النواب المصري إلى أن كشف مخططات تنظيم "داعش" الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الأخرى، دليل على أن خطواتهم أصبحت مكشوفة بدرجة كبيرة، مشيرا إلى أن القوات الجوية المصرية تواصل استهدافها لسيارات تحمل مواد متفجرة وأسلحة في طريقها للإرهابيين في الصحراء الغربية وعلى الحدود الليبية.

    واعتبر إسماعيل أن عملية الواحات كانت نقطة فارقة كشفت للأجهزة الأمنية مدى قوة التنظيمات على الجهة الغربية لمصر، مشيرا إلى أنها قادت إلى تغيير التكتيكات الخاصة بمواجهتهم بضربات مركزة ألحقت خسائر كبيرة جدا بالإرهابيين.

    وشدد عضو البرلمان المصري على أن هناك ضرورة ملحة لتجفيف منابع الإرهاب، من خلال الاستمرار في حصار ومقاطعة الدول التي تموله وخاصة تلك التي تستضيف قيادات الجماعات الإرهابية بشكل معلن وتقدم لهم المال والدعم السياسي وحق اللجوء، بالإضافة إلى تطوير المناهج لمحاربة الأفكار المتطرفة وحصارها، قبل أن ينجح "الإرهابيون" في تجنيد عناصر جديدة.

     

    انظر أيضا:

    الجيش المصري يضبط 5 متشددين وسط سيناء
    الجيش المصري يحبط محاولة جديدة لاختراق الحدود الغربية
    الجيش المصري يعلن تحرير ضابط شرطة مختطف منذ عملية الواحات (فيديو)
    الجيش المصري يعلن القضاء على إرهابيين شاركوا في هجوم الواحات (فيديو)
    الرئيس المصري يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش
    الكلمات الدلالية:
    مصادر تمويل الإرهاب, محاصرة الإرهابيين, نائب مصري, عملية الواحات, تنظيم داعش الإرهابي, الجيش المصري, أخبار مجلس النواب المصري, التنظيمات الإرهابية, القوات المسلحة, داعش, محاصرة الإرهابيين, الجيش المصري, محمود إسماعيل, سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik