21:30 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    عاد الطريق الدولي بين حماة ومورك ذهابا وإيابا إلى الخدمة أمس بعد أن تم افتتاحه أمام القوافل التجارية بعد إغلاقه مدة خمس سنوات، بسبب المعارك التي شهدها ريف حماة الشمالي.

    ذكرت صحيفة "الوطن" السورية نقلا عن وكالات أنباء تناقلت صوراً لعبور قافلات شحن كبيرة عبره، وهو ما يعتبر نقطة تحول كبيرة في خدمة الحركة التجارية.

    وبحسب مصادر متابعة فإن عودة الطريق، ستسهل حركة العبور للآليات والشاحنات والبضائع، كما ستوفر تكاليف وصول المواطنين إلى كل المناطق وعلى الأخص مدينة حلب، حيث يعتبر من الطرق الاستراتيجية التي تربط جنوب البلاد بشمالها، وفقا "للوطن".

    وبحسب المصادر فإن هذه العودة جاءت بتوافق روسي تركي وفق مخرجات جولة "أستانا" الأخيرة، والتي ضمت إدلب وريف حماة الشمالي إلى "مناطق خفض التصعيد".

    من جهة أخرى ذكرت وكالة "سانا" أن وحدات من الجيش السوري "استعادت السيطرة على قرية أبو الغر في إطار عملياتها المتواصلة لاجتثاث إرهابيي "جبهة النصرة" من ريف حماة الشمالي الشرقي". حيث نفذت عملية عسكرية على مواقع تنظيم "جبهة النصرة" في قرية أبو الغر شمال شرق مدينة حماة بنحو 90 كم.

    واستعادت وحدات من الجيش السوري نهاية الأسبوع الماضي السيطرة على قريتي بليل والراشدية في إطار عملياتها العسكرية على تجمعات تنظيم "جبهة النصرة" في المنطقة الممتدة بين ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف حماة الشمالي الشرقي.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...مزيد من أسلحة "داعش" الفتاكة باتت بقبضة الجيش السوري
    بعد تحرير البوكمال إلى أين يتجه الجيش العربي السوري؟
    الجيش السوري يواصل تمشيطه ومسحه ريف منطقة السلمية الشرقي
    بالفيديو...الجيش السوري يوجع "النصرة" في ريف حماة الشرقي
    الكلمات الدلالية:
    ريف حماه الشمالي, أخبار الحرب السورية, مصالحة, الجيش السوري, حماه
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook