02:39 22 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    المرأة في السعودية

    السعودية تعلن عن وظائف تشغلها النساء للمرة الأولى

    © REUTERS/ FAISAL AL NASSER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت السعودية عن تعيينها نساء في أربعة مجالات بإحدى وزارات المملكة، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ تلك الوزارة، التي تطلب تعيين نساء في وظائفها.

    قالت وزارة العدل السعودية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، "وزير العدل د. وليد الصمعاني يوجه بفتح مجال التوظيف للسعوديات في 4 مجالات للمرة الأولى في تاريخ الوزارة".

    ونقل موقع الوزارة على لسان الوزير الصمعاني قوله "وزارة العدل حرصت على فتح باب التوظيف للمرأة السعودية لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية". 

    ونشرت صفحة الوزارة على "تويتر"، انفوجرافا لمجالات هذه الوظائف موضحة أنها تشمل: "وحدات الاستقبال والإرشاد، وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية، لافتة إلى استحداث أقسام مختصة بالوزارة لاستقبال شكاوي المستفيدات ومتابعتها".

    ووضعت الوزارة شروطا لشغل هذه الوظائف أهمها الحصول على ماجستير، في الاختصاصات الشرعية والقانونية والتجارية والإدارية.

    وأوضحت الوزارة أنها فتحت الباب أمام توظيف المرأة فيها "لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية". 

    وكانت وزارة العدل السعودية قد أقرت تعديلات في أغسطس/ آب الماضي، على بعض مواد القانون الخاصة بحماية المرأة التي لم تبلغ السن القانوني بعد من الزواج قسراً، إضافة إلى حماية حقوق المطلقات، والمواطنات الراغبات في الحصول على حضانة أطفالهن.

    انظر أيضا:

    البطريرك الراعي يقابل الحريري خلال زيارته السعودية
    السعودية تستعرض طائرتها الاستراتيجية في دبي
    الأمم المتحدة ترفض الشروط السعودية لإعادة فتح ميناء الحديدة
    كاظم الساهر يحيي حفلا موسيقيا في السعودية
    الصناديق الحكومية تدعم البورصة السعودية ومجموعة "جي.إف.إتش" تعزز دبي
    الكلمات الدلالية:
    الأحوال الشخصية, محاكم, الإرشاد, الاستقبال, الصمعاني, المرأ, القانون, حضانة الأطفال, قانوني, سن, التوظيف, باب, وزارة العدل السعودية, الأسري, وظيفة, القضاء, المرأة السعودية, حماية, أخبار السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik