06:09 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    ميشيل عون

    الرئيس اللبناني: أسرة الحريري محتجزة في السعودية ويتم تفتيشها

    © REUTERS/ HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف استقالة الحريري (2) (68)
    0 216610

    قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن السعودية تحتجز أيضا أسرة سعد الحريري الذي استقال من رئاسة وزراء لبنان في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني، في بيان أعلنه من الرياض، ولم يعد إلى لبنان بعد.

    وقال عون في بيان، اليوم الأربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني: "لم نطالب بعودتها (أسرة الحريري) في السابق، لكننا تأكدنا أنها محتجزة أيضاً ويتم تفتيشها عند دخول أفرادها وخروجهم من المنزل".

    وأضاف الرئيس اللبناني مجدداً أنه "لا عذر مقبول يمنع الرئيس الحريري من العودة إلى لبنان"، مؤكداً أن لبنان لن يقبل أن يبقى الرئيس الحريري رهينة.

    وكان الرئيس اللبناني ميشال عون اعتبر رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري محتجزا وموقوفا، مشددا على أنه لا يمكن البت باستقالة قدمت من الخارج.

    وكتب عون في تغريدات عبر "تويتر"، في وقت سابق، اليوم الأربعاء: "لا شيء يبرر عدم عودة الرئيس الحريري، بعد مضي 12 يوما، وعليه نعتبره محتجزا وموقوفا، ما يخالف اتفاقية فيينا وشرعة حقوق الإنسان".


    الموضوع:
    ملف استقالة الحريري (2) (68)

    انظر أيضا:

    عون: الحريري محتجز والسعودية تنتهك الاتفاقات الدولية
    السفير الكويتي يؤكد للرئيس عون وقوف بلاده إلى جانب سيادة واستقلال لبنان
    ماكرون لميشال عون: يجب توفير حرية التنقل للزعماء اللبنانيين
    مسؤول لبناني: عون قال لسفراء أجانب إن الحريري "مخطوف"
    صحيفة: عون يمهل السعودية أسبوعا لمعرفة مصير الحريري
    الكلمات الدلالية:
    عائلة الحريري, الحريري تحت الإقامة الجبرية, أخبار استقالة الحريري, العماد ميشال عون, أخبار الحريري, الرئيس ميشال عون, الحريري يستقيل, لبنان, حزب الله, السعودية, الحكومة اللبنانية, الحكومة السعودية, حزب الله, الرئيس اللبناني ميشال عون, سعد الحريري, السعودية, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik