Widgets Magazine
00:27 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الجيش المصري

    الجيش المصري يعلن ضبط 74 إرهابيا وتدمير أوكارهم

    © Sputnik . Andrey Chapligin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، اليوم الخميس 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن الجيش الثاني الميداني تمكن خلال الأيام الماضية من تكبيد الإرهابيين عدداً كبيراً من الخسائر.

    وقال بيان المتحدث العسكري المصري، الذي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، إنه "استمراراً لجهود القوات المسلحة في مكافحة العناصر الإرهابية والإجرامية، قامت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني خلال الأيام القليلة الماضية، باستهداف البؤر الإرهابية بشمال سيناء".

    وأضاف: "أسفرت نتائج المداهمات عن مقتل 3 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة، والقبض على 74 مشتبهاً بهم في دعم العناصر التكفيرية، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية معهم بواسطة الجهات المعنية، كما أسفرت عن تدمير 5 عربات دفع رباعي، بالإضافة إلى 4 مخازن لتصنيع العبوات الناسفة ومخزنين لتكديس الوقود تحت الأرض، عثر بداخلهما على حوالي 10 أطنان متنوعة من الوقود".

    وتابع بيان الجيش المصري، أنه "لإحكام السيطرة على المعابر والمنافذ المؤدية إلى شمال سيناء، تم ضبط عربة نقل مخبأ بداخلها كمية من قطع غيار الدراجات النارية والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وعربة ربع نقل بها كمية من المواد المخدرة (الحشيش والأفيون)".

    كما تم ضبط، حسب البيان، شخصين بحوزتهما أجهزة لاسلكية وجوازات سفر مزورة وأجهزة إتصالات بالقمر الصناعي، ومبالغ مالية كبيرة، وذلك على أحد المعابر المؤدية لشمال سيناء.

    ولفت البيان العسكري، إلى أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني تعمل حاليا على استكمال عملياتها للقضاء على باقي البؤر الإرهابية، واقتلاع جذور الإرهاب بشمال سيناء.

    انظر أيضا:

    الرئيس المصري يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش
    الجيش المصري يعلن تحرير ضابط شرطة مختطف منذ عملية الواحات (فيديو)
    الجيش المصري يحبط محاولة جديدة لاختراق الحدود الغربية
    الجيش المصري يضبط 5 متشددين وسط سيناء
    الجيش المصري يعلن القضاء على إرهابيين شاركوا في هجوم الواحات (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    شمال سيناء, المتحدث العسكري, الإرهاب في سيناء, أخبار سيناء, سيناء, أخبار الجيش المصري, الجيش المصري, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, القوات المسلحة المصرية, الحكومة المصرية, الجيش المصري, العقيد تامر الرفاعي, سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik