21:08 GMT14 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عبر وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان، إعجابه بـ"رؤية المملكة 2030"، ومنها "مشروع نيوم" الذي وصفه بمشروع المستقبل للمملكة.

    وأكد الوزير في مستهل انطلاق منتدى مسك العالمي ليومه الثاني، أن غالبية المجتمع السعودي هم من الشباب وهو منفتح على العالم، ويعد الأكثر استخداماً لقنوات التواصل الاجتماعية، ويدرس في أهم الجامعات العالمية وينهل منها العديد من المعلومات ويطلع على الكثير من الثقافات مع حفاظه على تراثه وقيمه، ومبادئه الأصيلة، وهم الورقة الرابحة للمملكة.

    وأضاف: أوجه دعوة للشباب السعودي للدراسة في جامعاتنا العريقة ومدارسنا العليا، حيث نملك تنوعاً في التعليم والثراء الثقافي والخبرات المتعددة، كما تعلمون أن فرنسا تستقبل الكثير من السياح السعوديين، وتعد فرنسا خياراً مميزًا للسياحة في العالم، ولكننا نريد من الشباب السعودي أن يقصد جامعاتنا العريقة.

    استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس 16 نوفمبر/تشرين الثاني، وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان في مكتبه بقصر الحكم في العاصمة الرياض.

    وبحث الجانبان العلاقات المشتركة بين المملكة وفرنسا والأوضاع في المنطقة، فيما نقل لودريان إلى الملك سلمان، تحيات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إليه، فيما أبدى الملك تحياته لماكرون، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

     

     

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الفرنسي: الحريري قادم إلى باريس وندعو عدم المساس باستقرار لبنان
    الخارجية الفرنسية ترحب باحترام كردستان لقرار المحكمة الاتحادية عن وحدة العراق
    صحيفة: السعودية تخسر ولبنان يسترجع الحريري بضغط فرنسي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار محمد بن سلمان, الشباب السعودي, أخبار السعودية, مشروع نيوم, دعوة للشباب السعودي, الخارجية الفرنسية, وزير الخارجية الفرنسي, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook