11:01 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مختبر

    منظمة الصحة العالمية تقيم ورشة عمل لقطاع المستحضرات الصيدلانية في ليبيا

    © AP Photo / Kirsty Wigglesworth
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، أن منظمة الصحة العالمية، نظمت ورشة عمل لتحليل الوضع في قطاع المستحضرات الصيدلانية في ليبيا، وفقاً للموقع الرسمي لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

    طبرق — سبوتنيك. جاء في بيان عن بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، اليوم 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن "مشروع منظمة الصحة العالمية الممول من قبل الاتحاد الأوروبي" يقوم بتعزيز نظام المعلومات الصحية وإدارة سلسلة الإمدادات الطبية (شمس) حالياً، بإجراء تحليل للوضع في قطاع المستحضرات الصيدلانية في ليبيا".

    وأشارت البعثة لهذا التقييم بأنه كان قد جرى من 12 إلى 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، في المركز الوطني لمكافحة الأمراض في طرابلس، مع تغطية إقليمية كاملة من بنغازي وسبها وطرابلس.

    وأضافت بعثة الأمم المتحدة، بأن "عدد المشاركين الـ14 الذين حضروا، هم أصحاب المصلحة الرئيسيين المشاركين في سلسلة الإمدادات الطبية وهم ملتزمون بتحسين إمكانية الحصول على الإمدادات الطبية في ليبيا."

    وأكدت البعثة بأنه سيكون هناك خبراء من منظمة الصحة العالمية لتحليل الفجوات والمجالات الرئيسية التي تحتاج إلى تعزيز، وستعقد ورشة عمل لبناء القدرات في الأسبوع التالي، ستركز على أساسيات إدارة سلسلة الإمداد، التي ستعقد في الفترة من 19 إلى 23 تشرين الثاني/ نوفمبر.

    انظر أيضا:

    المبعوث الأممي إلى ليبيا: نسعى لأن يضم الملتقى الوطني كل القوى دون إقصاء
    صحيفة: روسيا تجمع شمل ليبيا
    الأمم المتحدة تجلي أول مجموعة من اللاجئين من ليبيا إلى النيجر
    الأمم المتحدة: النيجر توافق على استقبال 25 لاجئا كانوا في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik