20:11 GMT30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الحريري وملف الاستقالة (70)
    1 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، اليوم الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني، إن الأزمة حول استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري هي جزء من "محاولة لخلق الفوضى في المنطقة".

    وأضاف باسيل خلال مقابلة أجرتها معه قناة "آر تي"، عقب لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في موسكو، أن لبنان يملك كل الصلاحيات للرد على ذلك، لكنه يأمل ألا يصل الأمر إلى هذا الحد، لافتا إلى أن ما حدث في لبنان بعد استقالة 

    الحريري مرتبط باستقرار لبنان، وقد بات ذا طابع دولي، لأنه في حال اندلاع فوضى في لبنان، فإن ذلك قد يطول الجميع، والدول الأوروبية بالدرجة الأولى.

    وأشار إلى أنه سيتضح لاحقا أن هناك أطرافا في لبنان ضالعة فيما حدث، مؤكدا أن الأزمة التي تعرض لها لبنان عززت وحدة اللبنانيين.

    يأتي ذلك في وقت أعلن فيه وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الخميس، من الرياض، قبول رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري دعوة الرئيس إيمانويل ماكرون لزيارة فرنسا.

    وأعلن الحريري استقالته المفاجئة قبل نحو 11 يوماً من العاصمة السعودية الرياض، مما دفع بلبنان إلى صدارة الأحداث السياسية المشتعلة في المنطقة.

    وكان وزير الخارجية اللبناني قال إن بلاده ستواصل اتخاذ خطوات "عن طريق الأخوة والعلاقات الطيبة" مع السعودية لحل مشكلة رئيس الوزراء سعد الحريري.

    الموضوع:
    الحريري وملف الاستقالة (70)

    انظر أيضا:

    جبران باسيل بعد لقائه ماكرون: لبنان هو من يقرر سياسته
    جبران باسيل: توطين النازحين مستحيل والحل عودتهم إلى سوريا
    لبنان بين الضحية والجلاد في الأزمة السورية (ج2)
    الجبير: عودة الحريري إلى لبنان أمر عائد له
    الكلمات الدلالية:
    سعد الحريري, الحريري تحت الإقامة الجبرية, أخبار استقالة الحريري, استقالة الحريري, أخبار لبنان, استقالة, استقالة سعد الحريري, وزارة الخارجية اللبنانية, وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل, سيرغي لافروف, لبنان, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook