Widgets Magazine
09:54 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

    وزير خارجية قطر: ما حدث مع الدوحة يتكرر مع لبنان

    © AP Photo / Virginia Mayo
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    220
    تابعنا عبر

    اعتبر وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن ما حدث لبلاده يتكرر بطريقة أخرى في لبنان، مشددا على أن أزمات بدأت تخرج عن السيطرة نتيجة "لنمط قيادة متهورة" في المنطقة.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن ابن عبد الرحمن قوله، مساء اليوم الجمعة، إن "ما حدث لقطر يحدث الآن بطريقة أخرى للبنان"، مشددا على أن "هناك أزمات بدأت تخرج عن السيطرة جراء نمط من القيادة المتهورة بالمنطقة".

    وأضاف ابن عبد الرحمن أن "هناك محاولات للتسلط على الدول الصغيرة في المنطقة لإجبارها على التسليم"، مشددا على ضرورة "فهم الإمارات والسعودية أن هناك نظاما وقوانين دولية يجب احترامها".

    وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، قد ألقى خطابا حول الأزمة الخليجية، الثلاثاء 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، خلال افتتاح الدورة الـ46 لمجلس الشورى القطري، وقال "إن البلاد تعرضت لحصار جائر أهدرت من خلاله كل القيم والأعراف، لكننا اتبعنا سياسة ضبط النفس والاعتدال بالرد والتسامي فوق المهاترات والإسفاف". 

    وكان الشيخ محمد بن عبدالرحمن قال في مقابلة أجراها مع قناة TRT التركية إن المسألة اللبنانية لها حساسية خاصة نظرا لتعدد طوائفه، لافتا إلى أنه يجب عدم التدخل بالشؤون الداخلية للبنان.

    انظر أيضا:

    قطر تنتهي من الاستعداد لاستضافة كأس العالم عام 2020
    اتهامات جديدة تلاحق قطر بشأن تنظيم مونديال 2022
    قطر: محاولات منعنا من تنظيم كأس العالم 2022 لن تنجح (فيديو)
    مسؤول إيراني: إجراءات السعودية ضد قطر "خطأ استراتيجي"
    الكلمات الدلالية:
    مقاطعة قطر, أخبار أزمة الخليج, قوانين دولية, أخبار لبنان اليوم, أخبار قطر, قناة الجزيرة, أزمة لبنان, وزارة الخارجية القطرية, محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, وزير الخارجية القطري, الإمارات, لبنان, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik