10:49 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، إن أرض لبنان ليست أرضا للآخرين، مشددا على ضرورة عدم التدخل في شؤونه الداخلية أو المساس بسيادته وكرامته.

    وأجاب باسيل، خلال لقاء مع قناة TRT التركية، عن سؤال بشأن احتمال شن حرب على لبنان بمشاركة سعودية، محذرا من أن "أي حرب ستشنّ على لبنان ستكون خاسرة، وإذ كان لبنان سيخسر بسبب ما سيلحق به من الدمار وعدم الاستقرار، فإن الخسارات الأخرى المحيطة بلبنان ستكون أكبر…لن تسلم المنطقة، ولن تسلم أوروبا، وطبعاً الخاسر الأكبر سيكون إسرائيل، وكل من يمول إسرائيل أو يدعمها".

    وأضاف: "من لديه مشكلة مع إيران فليعالجها مع إيران، والشعب اللبناني هو من يقرر بشأن سلاح حزب الله من خلال الحوار الداخلي"، مؤكدًا أن لبنان لا يريد أية مشكلة مع المملكة العربية السعودية.

    وتابع: "حتى الآن لا زلنا نعالج المشكلة الموجودة من خلال روحية العلاقات الطيبة والأخوية بيننا وبين المملكة، ونكرر أننا مصرون على الحفاظ عليها، إلى حين عودة دولة الرئيس الحريري إلى بلده، وهذا لا يعني أن لبنان مستعد للتنازل عن أي موضوع سيادي، يتعلق بسيادة الوطن وكرامة المواطنين، هذا أمر لا يقبل لبنان أن يُمسّ به.

    وأكد باسيل أن "الوضع الداخلي في لبنان جيد جداً ومتماسك ومطمئن للمستقبل. وتبيّن لنا من خلال جولاتنا أن الغطاء والحماية الخارجية ما زالت متينة. ولكن يجب أن نستمر بالعمل كي لا نترك أي تفسخ بالمواقف الخارجية، يدخلون من خلاله على استقرار لبنان".

    انظر أيضا:

    وزير خارجية قطر: ما حدث مع الدوحة يتكرر مع لبنان
    ماكرون: أستقبل الحريري كرئيس لوزراء لبنان وسيعود إلى بيروت خلال أيام أو أسابيع
    الحريري: إقامتي بالسعودية للتشاور حول مستقبل لبنان وخلاف ذلك "شائعات"
    الجبير: لبنان لن ينعم بالسلام إلا بنزع سلاح "حزب الله"
    وزير الخارجية اللبناني: تجري حملة لتخويف لبنان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أزمة لبنان, أخبار استقالة الحريري, الحرب الإسرائيلية على لبنان, أخبار لبنان, أخبار السعودية, أسلحة, حرب سعودية على لبنان, حزب الله اللبناني, وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل, سعد الحريري, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook