Widgets Magazine
20:49 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مكان سقوط قذاوف هاون في دمشق

    "شيخ مدربي الكاراتيه السوريين" يلقى حتفه بشظايا قذيفة هاون في دمشق

    © AFP 2019 / Louai Beshara
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    111

    فقدت الرياضة السورية مدرب المنتخبات الوطنية في الكاراتيه، فاضل راضي، أحد أبرز مؤسسي اللعبة في سوريا بعد إصابته بشظايا إحدى قذائف الهاون أثناء خروجه أمس من نادي "المجد" في منطقة باب مصلى في العاصمة السورية دمشق.

    لقي أمس 6 مواطنين سوريين حتفهم من بينهم فاضل راضي نتيجة خرق المجموعات الإرهابية المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية عبر استهدافها بالقذائف عددا من الأحياء السكنية في دمشق.

    وفي تصريح لوكالة الأنباء السورية "سانا" قال رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا: "إن الرياضة السورية قدمت العديد من الشهداء وها هو راضي ينضم إلى القافلة التي تعبد الطريق وتنيره للأجيال".

    وأشار إلى أن راضي يتميز بأخلاق طيبة ودماثة في التعاطي مع أسرة الكاراتيه السورية وكان وفيا في تعامله معها ونشيطا في متابعة كل المهام التي توكل إليه.

    ولفت ميا إلى أن راضي هو "شيخ مدربي اللعبة" فهو أول من درب لاعبي كاراتيه في سوريا منذ عام 1970 حتى الآن ويعتبره اللاعبون قدوة لهم لما يملك من روح عالية وإمكانات تدريبية هائلة لا توجد عند أحد غيره.

    يشار إلى أن راضي من مواليد 1948 وهو من الرعيل الأول المؤسس لرياضة الكاراتيه في سوريا وتخرجت على يديه أجيال كثيرة باللعبة وله الكثير من الإنجازات والبصمات عربيا ودوليا.

    انظر أيضا:

    قتيلان وتسعة جرحى بسقوط قذائف هاون شمالي صلاح الدين
    سقوط قذائف هاون على حي المالكي بدمشق
    الخارجية الروسية: استهداف جديد للسفارة الروسية في دمشق بقذيفة هاون
    سقوط قذائف هاون في محيط السفارة الروسية في دمشق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب السورية, قتلى وجرحى, سقوط قذائف هاون, مجموعات مسلحة, شيخ مدربي الكاراتيه السوريين فاضل راضي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik