08:06 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن الترويج لإيران وتركيا وتقويض موقفي السعودية ومصر تشتيت وتفتيت للموقف العربي.

    القاهرة-سبوتنيك.وقال قرقاش في تغريدة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، اليوم السبت "أن يروج بعضنا لإيران وغيرهم لتركيا، وأن يسعى آخرون لتقويض الموقف السعودي أو المصري تشتيت وتفتيت للموقف العربي".

    وأضاف قرقاش "إن اللغط بالمنطقة ومحاولات تجييره لمصالح ضيقة أو لمصالح دول إقليمية، يثبت مجدداً أن هناك ضرورة للخروج بموقف عربي يجمعنا ويصون سيادتنا"، مشددا "مثل هذا الموقف لابد من أن يستند إلى بعد سعودي ومصري".

    يشار إلى السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في 5 حزيران/يونيو الماضي، بدعوى دعم الأخيرة الإرهاب، وتقربها من إيران.

    ومنذ ذلك الوقت، تنسق الدول الأربع المواقف السياسية من التطورات الإقليمية فيما بينها، بشكل وثيق، غير أنه ظهر تباين، مؤخراً، بين الموقفين السعودي والمصري بخصوص التعامل مع "حزب الله" اللبناني.

    وفي مقابل التصعيد الإعلامي السعودي تجاه الحزب، فإن الموقف المصري غدا أكثر دبلوماسية، ودعا إلى المحافظة على الاستقرار في المنطقة، وأكد أن لا نية في اتخاذ خطوات عقابية تجاه الحزب.

    انظر أيضا:

    قرقاش: لن نقبل أن نكون تحت خطر برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني
    الناطق باسم "أنصار الله" يتوعد قرقاش برد قوي
    قرقاش: سنواصل إجراءاتنا ضد قطر والحل ليس التصعيد وإنما الحوار
    قرقاش: قرار قطر بإعادة سفيرها إلى طهران تصاحبه حملة تبرير واسعة ومرتبكة
    الكلمات الدلالية:
    مصر, السعودية, حزب الله اللبناني, إيران, قطر, أنور قرقاش, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook