01:28 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    منظومة اس-400 فللدفاع الجوي

    دمشق تطلب من روسيا إغلاق المجال الجوي بشكل كامل

    © Sputnik. Sergei Malgavko
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    891

    قال الصحفي السوري رياض فريد حجاب إن يوجد معلومات مفادها أن دمشق طلبت من روسيا إغلاق المجال الجوي للبلاد بمساعدة أنظمة الدفاع الجوي المتقدمة، وفقا لtopwar.

     ووفقا لرياض، نقلت هذه المعلومات وسائل إعلام إسرائيلية، على وجه الخصوص، القناة التلفزيونية "كان 11" حيث أعد الصحفي غالي كوهين تقريرا عن أن روسيا باستخدام أنظمتها الصاروخية الجوية قادرة على التأثير على تصرفات إسرائيل. وتدعي المادة أن فكرة إغلاق المجال الجوي دعمت من قبل السلطات اللبنانية والإيرانية.

    وأشارت المادة إلى أن إسرائيل تخاف من أن روسيا قد تغلق المجال الجوي ليس فقط على السوري، ولكن الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط أيضا، حيث تتواجد السفن الحربية الروسية ومركز القوات البحرية الروسية في طرطوس.

    ويوضح الخبراء مخاوف إسرائيل من أنه بعد تدمير تنظيم "داعش" الإرهابي، يمكن ل "حزب الله" أن يبدأ في التحرك نحو الحدود الإسرائيلية. كما أن العلاقات بين إسرائيل ولبنان متوترة جدا اليوم. والهجمات التي تشنها الطائرات الإسرائيلة على الأراضي السورية غالبا ما تكون من المجال الجوي للبنان.

    وفقا للصحفي السوري، قامت الطائرات العسكرية الإسرائيلية في الأسبوع الماضي بضربة أخرى على الأراضي السورية، مما أدى إلى مقتل أربعة جنود من اللواء 42 من القوات المسلحة السورية.

    ويقول رياض فريد حجاب إن إغلاق المجال الجوي لسوريا وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​من شأنه أن يساعد في حل العديد من المشاكل، بما في ذلك المشكلة الرئيسية — مواجهة التسلل من طائرات بلد ثالث.

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي يرفع درجة التأهب تحسبا لعمليات ضد إسرائيل
    الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق فوق أجواء لبنان
    الجيش الإسرائيلي يؤكد استعداده لحماية قرية في سوريا
    الطيران الإسرائيلي يغير على أهداف في سوريا والجيش السوري يرد
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, روسيا, دمشق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik