09:48 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    غرد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، باللغة العربية مستخدما حروفا لاتينية (فرانكو)، عقب استقباله رئيس الحكومة البناني المستقيل سعد الحريري، في أروقة الإيليزيه.

    وكتب الرئيس الفرنسي على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، Ahlan wa sahlan!  (أهلا وسهلا)، Bienvenue à Paris (مرحبا بك في باريس).

    ونقلت قناة "فرانس 24" أن "الحريري وصل إلى باريس قادما من العاصمة الرياض، صباح اليوم للقاء الرئيس الفرنسي، بعد 15 يوما قضاها في المملكة العربية السعودية".

    وكان الحريري كتب تغريدة عبر "تويتر"، موجها حديثه إلى وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، في الساعة الواحدة صباحا ، قال فيها إنه غير محتجز في السعودية وأنه "في طريقه إلى المطار".

    والتقى الزعيمان الشابان في الساعة 11 صباحا بتوقيت "غرينتش" (12 بتوقيت باريس)، في قصر الإليزيه، حيث دعا ماكرون زعيم حزب المستقبل اللبناني إلى مأدبة غداء، تجمعهما والعائلة.

    وكان الحريري أعلن في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، بصورة مفاجئة، من العاصمة السعودية الرياض، ما أثار جدلا سياسيا وإعلاميا واسعا في لبنان وخارجه.

    وأثيرت اتهامات عديدة موجهة للسعودية من بينها أنها تحتجز الحريري، وقال الرئيس اللبناني ميشال عون إن "نعتبر الحريري محتجزا وموقوفا في الرياض".

    إلا أن الحريري نفى ذلك تماما، قائلا عبر "تويتر": "إقامتي في السعودية لإجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي".

     

     

     

    انظر أيضا:

    الحريري: سأعلن موقفي من الأزمة في بيروت بعد لقاء عون
    بدء لقاء الرئيس الفرنسي مع سعد الحريري في الإليزيه
    الحريري اتصل بالرئيس عون وأكد حضوره حفل الاستقلال في لبنان يوم الأربعاء
    ألمانيا قلقة بشأن استقرار المنطقة وترحب بعودة الحريري مستقبلا إلى بلده
    الكلمات الدلالية:
    إيمانويل ماكرون, ماكرون, تويتر, استقالة الحريري, أخبار العالم العربي, تغريدة, استقبال, الإيليزيه, سعد الحريري, باريس, بيروت, فرنسا, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik