01:25 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الجيش الإسرائيلي في الجولان

    هآرتس: دبابات إسرائيلية تطلق قذائف على الشريط مع سوريا عند الجولان

    © AP Photo/ Ariel Schalit
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1221

    أطلقت دبابات إسرائيلية متمركزة عند هضبة الجولان السوري المحتل عند الحدود الشمالية لإسرائيل مع سوريا عدة قذائف مدفعية تحذيرية صوب قوات تابعة للجيش النظامي السوري في منطقة القنيطرة.

    القدس — سبوتنيك. وقال موقع صحيفة "هآرتس"، مساء اليوم السبت، إن الجيش الإسرائيلي "لاحظ  نشاطا عسكريا لقوات الجيش السوري عند أحد أبراج المراقبة  في المنطقة العازلة على الشريط الحدودي، وقامت الدبابات بإطلاق عدة قذائف تحذيرية بالقرب من هذه القوات لإبعادها".

    ونقل الموقع عن مصدر في الجيش الإسرائيلي قوله إن "قوات النظام السوري كانت تنشط بالقرب من بلدة الخضر الدرزية في مرتفعات الجولان".

    وبحسب المصدر فإن الجيش اعتبر هذا النشاط خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار، وعلى أثره تم أخذ القرار بإطلاق عدة قذائف صوبهم.  وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أكد، خلال جلسة عقدها حزب الليكود الذي يترأسه يوم الاثنين الماضي، أن إسرائيل ستواصل العمل بمنطقة الحدود مع سوريا.

    وقال نتنياهو "أوضحت للرئيسين الأمريكي والروسي أن إسرائيل ستواصل العمل عبر الحدود السورية".

    وأبدت إسرائيل عبر عدد من مسؤوليها تحفظها على نقاط وردت بالاتفاق الأمريكي الروسي الأردني بشأن إبعاد قوات إيران و"حزب الله" عن حدود إسرائيل مع سوريا مسافة 20 كيلو مترا.

     

    انظر أيضا:

    إسرائيل: إسقاط طائرة اقتربت من حدود هضبة الجولان
    دولة أوروبية تعترف بـ"نشاط سري" مع إسرائيل في الجولان
    إسرائيل تعلن سقوط قذيفة أطلقت من سوريا على هضبة الجولان
    إطلاق صافرات الإنذار في قواعد عسكرية إسرائيلية شمال هضبة الجولان
    الكلمات الدلالية:
    الجولان السوري المحتل, أخبار الأمن في سوريا, أخبار إسرائيل, إطلاق قذائف, الجيش الإسرائيلي, الجولان السوري المحتل, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik