03:19 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الرياض، السعودية 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017

    الخطيب: اللجنة التحضيرية لاجتماع "الرياض 2" تبدأ اليوم والنقاط الخلافية: الأسد والدستور

    © AFP 2017/ FAYEZ NURELDINE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أكد عضو منصة القاهرة قاسم الخطيب أنه سيكون مندوب المنصة في اللجنة التحضيرية لاجتماع "الرياض 2" الذي يسعى للتوصل لرؤية مشتركة لمنصات المعارضة السورية، موضحا أن اللجنة مكونة من 8 أفراد.

    وقال الخطيب في تصريحات لوكالة سبوتنيك، اليوم الأحد: "وصلتنا الدعوات وسنشارك في الرياض 2، وسأكون مندوب المنصة في اللجنة التحضيرية".

    وكشف عضو منصة القاهرة قاسم الخطيب أن اجتماعات اللجنة التحضيرية لاجتماع "الرياض 2"، المزمع عقده الأربعاء المقبل، ستبدأ اليوم الأحد، مشددا على أن النقاط الخلافية هي مصير الرئيس السوري بشار الأسد، وشكل الدستور.

    وأضاف الخطيب أن "اللجنة التحضيرية مكوّنة من 8 أشخاص، هم: عن الائتلاف بدر جاموس وعبد الرحمن مصطفى، وعن هيئة التنسيق أحمد عسراوي، وعن منصة القاهرة قاسم الخطيب، وعن منصة موسكو علاء عرفات، وعن الفصائل محمد علوش، وعن المستقلين مرح البقاعي"، ولم يحدد الخطيب العضو الآخر عن المستقلين.

    وتابع الخطيب "النقطة الثانية هي الدستور، هناك من كان يريد أن يعمل بالدستور الذي وضعه الأسد سنة 2012، وهذا ما تريده موسكو، وهناك من يريد أن يعمل بدستور الخمسينات"، لافتا إلى أنه "في تصوري خلال هذا المؤتمر ستعد وثيقة، سيوقع عليها جميع المجتمعون، ويجب أن نصل إلى وفد واحد أو موحد للمعارضة السورية".

    انظر أيضا:

    نمرود سليمان: مؤتمر "الرياض 2" يعقد في 22-23 نوفمبر كموعد محدد وثابت
    اليمن.. صاروخ "بركان 2" يضع الرياض تحت مرمى النيران
    أسعار النفط تقفز أكثر من 2% بسبب التوتر بين الرياض وطهران
    الكلمات الدلالية:
    الرياض, المملكة العربية السعودية, سوريا, القاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik