20:38 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تقوم الحكومة السورية بمساع لمساعدة أهالي دير الزور في العودة إلى منازلهم التي هجروها, فقد بدأت بتسيير حافلات لتخفيف أعباء وتكاليف السفر المادية عبر وزارة السياحة التي نظمت قبل أيام رحلات عودة لأهالي دير الزور من مختلف المحافظات التي نزحوا إليها هربا من الإرهاب.

    بدأ أهالي مدينة دير الزور ممن هجروا قسريا تحت ظلم واستبداد تنظيم "داعش" بالعودة إلى مدينتهم بغية الانطلاق نحو حياة جديدة بالتوازي مع إعلان الجيش السوري تحريره كامل أحياء المدينة فيما باشرت الحكومة تدريجياُ إعادة تأهيل البنية التحتية في المدينة.

    وقد تحدث أبو محمد لمراسل "سبوتنيك" وهو أحد العائدين إلى المدينة عن ما شاهده من قتل وإجرام نفذه "داعش" في المدينة والذي أجبره لاحقاً وعائلته على النزوح هرباً, وما يجري اليوم من انجازات كبيرة للجيش السوري تجعله يشعر بالسعادة  لطرد التنظيم وعودة الأحياء إلى كنف الدولة, مؤكداً على أن معظم أهالي دير الزور الذين نزحوا يشعرون بالشوق واللهفة للعودة إلى مدينتهم.

    ويذكر أن الجيش السوري تمكن من تحرير مدينة دير الزور بالكامل وتأمينها في ظل مساعي بدأت فيها الحكومة السورية وتستهدف إعادة تأهيل جميع المرافق العامة في المدينة لتمكين المواطن من العيش في ظروف طبيعية تشبه التي كان يعيشها قبيل اندلاع الحرب في البلاد.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يتقدم بـ"حماة" ويسيطر على مواقع في ريفها الشمالي الشرقي
    تحرير مدينة البوكمال بالكامل من قبل الجيش السوري وحلفائه
    الولايات المتحدة تتخلى عن فصائل لـ"الجيش السوري الحر" بعد فشلها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook