22:08 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    منعت دولة عربية التعامل بالعملة الرقمية المعروفة بالبيتكوين، وتهدد من يتداولها بالملاحقة القانونية.

    وبحسب صحيفة "العمق المغربي"، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، أعلنت مؤسسة مكتب الصرف التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية المغربية، أن المعاملات بالنقود الافتراضية يشكل مخالفة لقانون الصرف الجاري به العمل، ويعرض مرتكبيها للعقوبات والغرامات.

    وجاءت تلك الإجراءات بهدف التضييق على الأفراد والشركات التي أصبحت تقبل التعامل بـ "البيتكوين"، حيث سجل المكتب العديد من المعاملات المالية بالعملة المحظورة.

    ودعا مكتب الصرف إلى الالتزام بقانون الصرف، الذي ينص على أن المعاملات المالية مع الخارج يجب أن تتم عن طريق البنوك المعتمدة بالمغرب وبواسطة العملات الأجنبية المعتمدة من طرف بنك المغرب.

    وظهرت البيتكوين لأول مرة في 2009، ولا تملك رقما متسلسلا، ويتم استبدالها بالعملات الرسمية كالدولار واليورو ويتم التعامل بها عبر شبكة الإنترنت من خلال محفظة مالية يمتلكها المتعامل بهذه العملة ويكون له السيطرة الكاملة عليها عن طريق اسم مستخدم ورقم سري خاص.

     وبذلك يضمن عدم قدرة الآخرين على التعامل بها أو التحويل منها إلا عن طريق هذا الرقم، لذلك كانت تلك العملة مفضلة لدى كل من المدافعين عن الخصوصية، أو العاملين في التجارة غير المشروعة.

    انظر أيضا:

    انقلاب زيمبابوي ينعش سوق "البيتكوين"
    خبير: سعر "البيتكوين" سيصل إلى 10 آلاف دولار بنهاية العام
    كل ما تريد معرفته عن عملة البيتكوين
    الوليد بن طلال يحذر من عملة "البيتكوين" الرقمية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    المغرب, البيتكوين, حظر, أخبار الاقتصاد, أخبار العالم العربي, بيتكوين, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook