03:13 22 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    مواطنون في العاصمة السعودية الرياض يفرون من الأمطار

    بالفيديو... الأمطار تغرق السعودية والإنذار المبكر يصدر تنبيهات لخمس مناطق

    © REUTERS/ FAISAL Al NASSER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    شهدت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، موجة أمطار رعدية كثيفة أدت إلى شلل مروري في شوارع محافظة جدة، بسبب تجمعات المياه التي وصلت مستويات مرتفعة.

    وأفادت السلطات المحلية بأمانة محافظة جدة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على المحافظة بداية من فجر اليوم وحتى صباح غد، لترفع بذلك درجة الإنذار إلى "تنبيه متقدم".

    ​ونشرت أمانة المحافظة تنبيها يقول: "سلامتك وسلامة عائلتك… نهيب بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وضرورة متابعة أطفالك وعدم التنزه في مواقع الأودية والبرك المائية".

    كما وصلت الأمطار أيضا إلى مدينة مكة المكرمة، إذ قالت إدارة المنطقة في تغريدة لها: "انتقال الحالة المطرية باتجاه جنوب شرق محافظة جدة وتمتد إلى العاصمة المقدسة مع استمرارية الحالة على محافظة جدة والأجزاء المجاورة".

    وأصدر النظام الآلي لـ"الإنذار المبكر"، صباح اليوم، تنبيهاته لـ 5 مناطق، منها الرياض والشرقية، مشيرا إلى حالة أتربة مثارة وعوالق ترابية تبدأ في العاشرة صباحا، وتتواصل إلى التاسعة مساء.

    وفي جازان والباحة وعسير، كان التنبيه من سحب رعدية تبدأ 12 ظهرا وتنتهي في الـ 9 مساء، تصحبها ​تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية.

    ونشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة من جدة ومكة، تظهر غرق الشوارع، على هاشتاغ "أمطار_جدة".

    ​مقاطع الفيديو أظهرت مياه الأمطار تغرق السيارات، وبدت حاويات في الشوارع وكأنها تسبح في بركة ماء كبيرة.

    كما ظهر في أحد مقاطع الفيديو انعدام المارة من شارع الخالدية بمدينة جدة، بسبب السيول. وكتب أحد مستخدمي "تويتر" يقول "شارع الخالدية يفيض بمياه الأمطار".

    انظر أيضا:

    بالفيديو...غزارة الأمطار تحدث كارثة في أحد المراكز التجارية ببيروت
    إجلاء الآلاف بسبب الأمطار الغزيرة جنوب روسيا (فيديو)
    الأمطار الموسمية تجلب الأمل والمرض إلى الصومال
    ما هي قصة قضية فساد كارثة سيول جدة التي أعيد التحقيق فيها
    إيران تعتزم فتح مكتب لرعاية مصالحها في جدة السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أمطار رعدية, جدة تغرق, الحالة المطرية, جدة الآن, أمطار جدة, الإنذار المبكر, إمارة مكة, أمانة جدة, الإنذار الآلي, مكة المكرمة, جدة, مكة, الرياض, المملكة العربية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik