01:43 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الجيش السعودي

    بالفيديو...السعودية ترد على إعلان قطر "استعدادها للحرب"

    Arabic-military.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    230

    علّق وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على تصريحات نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، فيما يخص استعداد بلاده للمواجهة العسكرية مع دول المقاطعة.

    وقال الجبير خلال لقاء مع برنامج "هنا العاصمة" على التلفزيون المصري: "إن مشكلة الرباعي العربي مع قطر أصغر بكثير من اللجوء إلى الحل العسكري، وهو غير مطروح على الإطلاق".

    وكان وزير الخارجية القطري رد على سؤال حول احتمال قيام الدول المقاطعة بقيادة السعودية باتخاذ إجراء عسكرى، قائلا للصحفيين فى واشنطن، إنه على الرغم من أن قطر تأمل في ألا يحدث ذلك، فان بلاده "مستعدة جيدا"، ويمكنها الاعتماد على شركائها في الدفاع ومنهم فرنسا وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، التي لها قاعدة في قطر، وفقا لتصريحاته التي نقلتها وكالة بلومبرغ الأمريكية.

    وأضاف الوزير القطري: "لا يمكن التنبؤ بسلوكهم لذا ينبغي أن تكون كل الخيارات قائمة على الطاولة بالنسبة لنا، لكننا لدينا ما يكفي من الأصدقاء من أجل منعهم من اتخاذ هذه الخطوات، كما أنه لو وقع أي عدوان ستتأثر القوات الأمريكية به"، في إشارة منه إلى أن الدعم الأمريكي سيكون متوفرًا.

    ونفى الجبير أن يكون الرباعي العربي محاصرا لقطر كما تدعي الدوحة، وذلك لأن الحصار يعني وجود طائرات حربية فوق الأجواء القطرية وسفن حربية، مشددا على أن الإجراءات المتخذة تندرج في إطار المقاطعة فقط.

    واتخذت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قرارا بمقاطعة قطر في الخامس من يونيو/حزيران الماضي،  بسبب دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

     

     

     

     

     

     

    انظر أيضا:

    ملك السعودية يتسلم التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة
    حملة مكافحة الفساد في السعودية تصل لوزارة سيادية
    بيان عاجل من الخطوط الجوية السعودية
    بالفيديو... الأمطار تغرق السعودية والإنذار المبكر يصدر تنبيهات لخمس مناطق
    مجلة أمريكية: واشنطن يجب أن تكبح جماح السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أزمة الخليج, مواجهة عسكرية, قطر والسعودية, مقاطعة قطر, أخبار قطر, أخبار السعودية, بلومبرغ, طائرات, سفن حربية, المواجهة العسكرية بين دول المقاطعة, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, عادل الجبير, الولايات المتحدة, السعودية, المملكة المتحدة, قطر, تركيا, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik