23:21 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الرياض، السعودية 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017

    العاهل السعودي يتسلم رسالة سرية من الرئيس الجزائري

    © AFP 2018/ FAYEZ NURELDINE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تسلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

    القاهرة — سبوتنيك. وذكرت  وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن وزير العدل الجزائري حافظ الأختام، الطيب لوح، قام بتسليم الرسالة (التي لم يفصح عن مضمونها).

    ونقل الوزير الجزائري تحيات الرئيس بوتفليقة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، فيما طلب العاهل السعودي من المبعوث الجزائري نقل تحياته إلى الرئيس بوتفليقة.

    ووفقاً للصفحة الرسمية للسفارة السعودية بالجزائر، فإن العلاقات بين البلدين العربيين شهدت تطوراً ملحوظاً في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية، خاصة مع تسلم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سدة الحكم في البلاد (في 27 نيسان/أبريل 1999)، وترجم ذلك بإطلاق عدد من المشاريع التنموية المشتركة.

    وقام الراحل ولي العهد السعودي، الأمير عبد الله بن عبد العزيز (الذي أصبح ملكاً فيما بعد)، بزيارة الجزائر في 12 تشرين الأول/ أكتوبر 1999، بدعوة من الرئيس بوتفليقة، وتم، حينها، وضع الأسس لتعزيز العلاقات في شتى المجالات.

    وقامت المملكة بتقديم العديد من المساعدات للجزائر، سواء كانت إنسانية، أو على شكل هبات، أو قروض تمويلية، من خلال "الصندوق السعودي للتنمية"، لتطوير قطاعات الري والسكن والطاقة الكهربائية في الجزائر.

    غير أن الجزائر اختارت الوقوف على الحياد في الأزمة بين أربع دول عربية وقطر، ولم تحذو حذو دول عربية أخرى، بمقاطعة الدوحة في حزيران/يونيو الماضي، التي توجه إليها الرياض وحليفاتها تهماً تتعلق بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه قطر بالمطلق.

    انظر أيضا:

    أبو الغيط يأسف لتدهور العلاقات العربية ويدعو للالتزام بتفاهمات عام 2014
    العلاقات العراقية السعودية تدخل مرحلة الجدية على المستوى الأمني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العلاقات السعودية الجزائرية, رسالة من الرئيس الجزائري إلى العاهل السعودي, الحكومة السعودية, الحكومة الجزائرية, السعودية, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik