02:04 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    محمد مرسي

    إخلاء سبيل أحد وزراء الرئيس المصري المعزول

    © AFP 2018 / UKI GOULIAMAKI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أخلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، إخلاء سبيل القيادي الإخواني محمد علي بشر، الذي كان يشغل منصب وزير التنمية المحلية سابقا.

    وقررت المحكمة برئاسة المستشار حسن فريد، إخلاء سبيل 5 آخرين من بينهم الصحفي حسن القباني، ممن كان قد سبق اتهامهم بالتخابر مع دولة أجنبية للإضرار بأمن البلاد، وتنظيم مظاهرات الهدف منها تعطيل عمل مؤسسات الدولة، وفقا لصحف رسمية حكومية.

    وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أسندت إلى محمد علي بشر وباقي المتهمين عدة تهم منها ارتكاب جرائم التخابر مع دول أجنبية، بقصد الإضرار بمركز مصر السياسي والاجتماعي والاقتصادي، والاشتراك في اتفاق جنائي بغرض قلب نظام الحكم، والانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

    تجدر الإشارة إلى أن بشر كان يتولى منصب وزير التنمية المحلية إبان فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، وكان مسؤول التفاوض بين جماعة "الإخوان" والسلطات المصرية بعد الإطاحة بمرسي منتصف عام 2013.

    وفي ديسمبر/ كانون الأول 2014 وجهت النيابة المصرية إلى بشر والمتهمين الـ5 الآخرين تهمة "التخابر مع دولة أجنبية والإضرار بأمن البلاد وتنظيم مظاهرات الهدف منها تعطيل عمل مؤسسات الدولة".

    انظر أيضا:

    ماذا يمكن أن تقدم مصر لسعد الحريري؟
    أعمال بناء محطة نووية في مصر بمشاركة روسيا تبدأ نهاية العام الجاري
    قطر: مصلحتنا أن تبقى مصر آمنة ومستقرة ولسنا مسؤولين عن توتر العلاقات معها
    منظم سباق "تي إس تي" للسيارات: اللعبة لم تأخذ حقها في مصر حتى الآن
    هدية سعودية إلى مصر
    مكتب الحريري: رئيس الوزراء يزور مصر بعد غد الثلاثاء
    الكلمات الدلالية:
    التخابر مع النرويج, إخلاء سبيل, أخبار الأمن في مصر, أخبار مصر الآن, محكمة, إخلاء سبيل محمد علي بشر, محكمة جنايات القاهرة, محمد علي بشر, محمد مرسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik