13:56 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    جبهة النصرة

    الدفاع الروسية: تسجيل انتهاكات للهدنة في الغوطة الشرقية من قبل المسلحين

    © REUTERS/ ALAA AL-FAQIR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، الفريق سيرغي كورالينكو، عن تسجيل انتهاكات للهدنة في الغوطة الشرقية من قبل المسلحين، وتتخذ الإجراءات لإجبار "النصرة" و"فيلق الرحمن" للالتزام بها.

    موسكو — سبوتنيك.  وقال كورالينكو: "تتخذ الاجراءات لإرغام مسلحي "جبهة النصرة" و"فيلق الرحمن" للالتزام بنظام الهدنة بما يتطابق مع قرار مجلس الأمن 2254 المؤرخ في 18 ديسمبر 2015 ومذكرة إنشاء مناطق خفض التصعيد المؤرخة 4 مايو 2017".    

    وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق اليوم ، أن رؤساء هيئات الأركان، الروسية والإيرانية والتركية، اتفقوا بشأن آليات زيادة مستوى التنسيق في منطقة خفض التصعيد بإدلب، وكذلك وضعوا خطوات محددة لإكمال القضاء على فلول إرهابيي "داعش" و "جبهة النصرة" في سوريا.

    ويذكر، أن روسيا وتركيا تتعاونان إلى جانب إيران، بشأن التسوية السورية في إطار عملية أستانا، على اعتبار أنها الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا. وكانت الجولة الأخيرة من محادثات أستانا قد جرت يومي 30 و31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وتم الاتفاق على إجراء مؤتمر الحوار الوطني السوري لبدء الحوار السياسي الخاص بسوريا بعد وقف إطلاق النار في مناطق عديدة من سوريا.    

    انظر أيضا:

    مجموعات مسلحة تطلق قذائف هاون من الغوطة الشرقية على ضاحية جرمانا بريف دمشق
    الأسد يوجه الحكومة السورية لتحسين واقع الغوطة الشرقية
    عسكريو روسيا يؤمنون إيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى الغوطة الشرقية
    مسلحون في الغوطة الشرقية ينتظرون هجوما للجيش السوري على آخر جيوبهم قرب دمشق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik