16:35 18 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الجيش اليمني المتحالف مع الحوثيين

    اليمن: معارك في لحج وحجة وتعز تحصد 39 قتيلا وجريحا

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    تصاعدت حدة المعارك بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من "التحالف العربي" من جهة، ومسلحي "أنصار الله" وحليفتهم القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، في محافظة لحج جنوبي اليمن بالتزامن مع مواجهات في محافظات تعز والبيضاء وحجة.

    صنعاء — سبوتنيك. أبلغ مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء، وكالة "سبوتنيك" بأن "20 قتيلاً وجريحاً من قوات الرئيس هادي سقطوا اليوم الثلاثاء، بهجومين على مواقع للحوثيين في جبلي القحوص والركيزة في منطقة الجوازعة ووادي شعب بمديرية طور الباحة والمحاذية لمديرية القبيطة.

    وأشار المصدر إلى أن مسلحي "أنصار الله" والقوات الموالية للرئيس السابق لازالوا يحافظون على تقدمهم في الجبال والمناطق بمديريتي القبيطة وطور الباحة والمحاذية لهما، مستفيدين من الطبيعة الجغرافية الجبلية التي تتمتع بها تلك المناطق.

    وأعلن الجيش اليمني سيطرته الكاملة على منطقة الجوازعة والجبال الاستراتيجية المطلة عليها، وأن وحداته تتقدم صوب جبل الكربة المطل على وادي شعب في المديرية.

    لكن بالمقابل، نفى مصدر عسكري سيطرة الجيش اليمني على المنطقة، وأشار إلى أن قوات الرئيس هادي شنت قصفاً مدفعياً مكثفاً على مواقع "الحوثيين"، وأن قذيفة سقطت على منزل في قرية السقيمات في مديرية القبيطة، مخلفةَ جريحين من الأطفال.

    وأضاف أن وحدة الصواريخ في الجماعة قصفت تعزيزات للجيش اليمني شرق منطقة كهبوب في مديرية المضاربة بصاروخ نوع غراد، أصاب هدفه وألحق خسائر في قوات الرئيس هادي. حسب المصدر.

    وفي محافظة حجة شمال غربي اليمن، أعلن الجيش اليمني مقتل 15 من "الحوثيين" بينهم قيادي يدعى أبو علي زهرة، بمواجهات جنوب شرقي مدينة ميدي.

    وأكد مصدر بوزارة الدفاع، لوكالة "سبوتنيك"، مصرع العديد من قوات الجيش اليمني بمواجهات في محيط قلعة القماحية بميدي، لافتاً إلى مقتل 4 جنود سودانيين من القوات المشاركة في التحالف العربي، برصاص قناصين "حوثيين" شمال صحراء ميدي، وأن طيران التحالف شن 6 غارات على مديريتي ميدي وحرض.

    وفي محافظة تعز جنوب غربي اليمن، قال المصدر إن هجوماً نفذه "الحوثيون" وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق، على الجيش اليمني في منطقة الهاملي بمديرية موزع.

    ووفقاً للمصدر، فقد أسفرت مواجهات عنيفة اندلعت إثر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين وإعطاب آليتين عسكريتين، وانتهت بسيطرة المسلحين والقوات الموالية لصالح على موقع بيت المدد في منطقة الهاملي.

    وأضاف أن خسائر تكبدتها قوات الرئيس هادي بقصف مدفعي حوثي استهدف تجمعات عسكرية شرق جبل النار في موزع.

    وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، نفذ الجيش اليمني هجوماً على مواقع للحوثيين في قرية الصياعمة بمنطقة الظهرة في قيفة بمديرية القريشية، تجددت على إثرها المواجهات بين الطرفين مخلفةً خسائر، فيما لم يحقق الهجوم تقدماً يذكر وفقاً للمصدر.

    وشهدت محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، مواجهات بين مسلحي "أنصار الله" والجيش اليمني في مربع الطوال شرق حيد بن عقيل بمديرية عسيلان.

    وتعرضت محافظة صعدة شمالي اليمن إلى غارتين لطيران التحالف على منطقة الحصامة في مديرية الظاهر، فيما نفذت القوات السعودية قصفاً مدفعياً وصاروخياً على مناطق متفرقة في مديريتي منبه ورازح على الشريط الحدودي.

    وفي محافظة الحديدة غرب اليمن، جدد طيران التحالف قصف مديرية الخوخة بغارة على ساحلها، وذلك عقب ساعات من مقتل 9 وإصابة 3 جراء غارة لطيران التحالف على شاحنة في منطقة موشج جنوب المديرية.

    انظر أيضا:

    "حزب الله" اللبناني ينفي إرسال أسلحة إلى اليمن
    الصليب الأحمر الدولي: اليمن بات سجنا كبيرا لا يدخله غذاء أو دواء
    بالفيديو...اليمن على شفا أسوأ مجاعة بالعالم وملايين الأرواح في خطر داهم
    إلى متى يبقى العالم صامتا أمام ما يحدث من كوارث إنسانية في اليمن
    مقتل 15 شخصا إثر غارة جوية للتحالف العربي على اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحوثيون, معارك اليمن, الجيش اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik