11:36 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    مكة المكرمة

    تنبيه عاجل لأهالي مكة وعسير والباحة

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    لليوم الثاني على التوالي يصدر نظام الإنذار الآلي المبكر عدة تنبيهات لمناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية.

    نظام الإنذار المبكر أصدر تنبيهاته، اليوم الأربعاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، بشأن حالة أمطار رعدية بمدينة مكة المكرمة وعسير والباحة، مشيرا إلى أن الحالة المطرية تتواصل حتى المساء.

    وصدر التنبيه عن منطقة مكة، ليشمل المرتفعات الجنوبية تمتد إلى الأجزاء الساحلية تشمل القنفذة والليث والأجزاء المجاورة، من حالة أمطار رعدية بدأت التاسعة صباحا، وتتواصل إلى العاشرة من مساء اليوم، كما يتوقع هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

    وبشأن منطقتي عسير والباحة، صدر التنبيهان لحالة أمطار رعدية تبدأ العاشرة صباح اليوم، وتتواصل حتى العاشرة مساء، حيث يتوقع هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية.

    نظام الإنذار الآلي المبكر، وهو تابع للرئاسة العامة للأرصاد، كان قد أصدر أمس تنبيها متقدما خاص بمنطقة القصيم، من استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة قد تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... الأمطار تغرق السعودية والإنذار المبكر يصدر تنبيهات لخمس مناطق
    الأمطار تتسبب في إغلاق مدارس وجامعات سعودية
    بالفيديو...غرق سيارات بالسعودية بسبب الأمطار
    الإمارات تدشن أكبر سد لتخزين مياه الأمطار في الصومال
    الأمطار الموسمية تجلب الأمل والمرض إلى الصومال
    الكلمات الدلالية:
    أمطار مكة, أمطار رعدية, أمطار جدة, الرئاسة العامة للأرصاد, الإنذار المبكر, الإنذار الآلي, منطقة عسير, القصيم, مكة المكرمة, الباحة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik