04:02 21 مايو/ أيار 2019
مباشر
    مقاتلة مصرية

    سلاح الجو المصري يدمر 10 سيارات محملة بأسلحة حاولت اختراق حدود البلاد الغربية

    arms-expo
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلنت القوات الجوية المصرية عن إحباط محاولة لاختراق حدود البلاد الغربية، وذلك عن طريق تدمير 10 سيارات محملة بأسلحة.

    القاهرة — سبوتنيك. قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، في بيان اليوم الأربعاء، إن القوات الجوية "وجهت ضربة جديدة للمهربين والمتسللين عبر الحدود حيث تمكنت من استهداف وتدمير 10 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها إلى داخل البلاد عبر الحدود الغربية".

    وأشار إلى أن "معلومات استخباراتية مؤكدة كانت قد أفادت بمحاولة عدد من عربات الدفع الرباعي اختراق خط الحدود الدولية، وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة قامت القوات الجوية بالتنسيق مع إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع بتأكيد إحداثيات الأهداف وتتبع السيارات المتسللة عبر الحدود والتعامل معها وتدميرها بشكل كامل".

    وكانت وزارة الدفاع المصرية قد أعلنت في 28 أيلول/ سبتمبر عن إحباط محاولة أخرى لاختراق عناصر الحدود الغربية للبلاد.

    وقالت، في بيان، "بناءً على معلومات تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية تستعد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعي على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية واكتشاف وتتبع الأهداف المعادية وتأكيد أحداثياتها والتعامل معها".

    وأضاف البيان أن العملية أسفرت "عن استهداف وتدمير 10 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة، كما تقوم القوات بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

    يشار إلى أن القوات المصرية تقوم بعمليات تهدف لحماية الحدود وردع أي محاولة للتسلل إلى أراضيها. وتنفذ القوات الجوية بين الحين والآخر ضربات تستهدف عناصر مسلحة.

    انظر أيضا:

    وسط تصاعد أزمة سد النهضة...من الأقوى الجيش المصري أم الإثيوبي
    الجيش المصري يعلن ضبط 74 إرهابيا وتدمير أوكارهم
    الجيش المصري يضبط 5 متشددين وسط سيناء
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik