20:51 24 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الأمم المتحدة

    الأمين العام للأمم المتحدة يعين ممثلة له في لبنان

    © flickr.com/ Ashitaka San
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    عين الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، اليوم الأربعاء، الدنماركية بيرنيل داهلر كاردل، ممثلة له في لبنان، خلفا للهولندية سيغرد كاغ، التي أنهت مهمتها بعد تعيينها وزيرة للتجارة الخارجية والتعاون الإنمائي في بلدها.

    بيروت — سبوتنيك. ذكر بيان صادر عن الأمم المتحدة، أرسلت نسخة منه إلى وكالة "سبوتنيك"، أن "السيدة كارديل، ستخلف سيغرد كاغ، التي أنهت مهمتها في السادس والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر".

    وأضاف البيان أن "السيدة كارديل تحمل خبرة 25 عاماً في مجالات الدبلوماسية والشؤون السياسية والتعاون الدولي والتنمية الاقتصادية، عملت خلالها في العديد من القارات".

    وأوضح البيان، أن كارديل "خدمت مؤخراً في منصب نائبة ممثل الأمين العام في بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان منذ العام 2016"، مشيراً إلى أنها عملت في السابق سفيرة للدنمارك في مصر (2012-2016)، وأثيوبيا والسودان وجيبوتي (2012-2017)، الى جانب منصبها كمندوبة لدى الاتحاد الأفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "اكواس".

    وأشار البيان إلى أن كارديل، تولت في الدنمارك مناصب عدة في وزارة الخارجية، تراوحت بين عملها كمستشارة في البعثة الدائمة للأمم المتحدة، وبين نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية في موسكو، إلى جانب منصب السكرتير الثاني في سفارة الدنمارك في نيودلهي. كما تولت منصب رئيسة قسم آسيا في الوزارة.

    ووفقاً لبيان الأمم المتحدة، فإن كارديل حاصلة على شهادتي ماجيستير في السياسات الدولية من جامعة جون هوبكنز في الولايات المتحدة، وفي التخطيط من جامعة روسكيلد في الدنمارك.

    انظر أيضا:

    الرئيس اللبناني من الأمم المتحدة: لبنان لن يسمح بالتوطين
    منصور: هل هناك حرب بين لبنان وسوريا حتى ندخل الأمم المتحدة؟
    مندوب فرنسا في الأمم المتحدة: بحث أزمة لبنان في مجلس الأمن أمر مبكر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, تعيين ممثل للأمم المتحدة في لبنان, الأمم المتحدة, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik