03:26 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    وزراء خارجية دول المقاطعة

    السعودية ومصر والإمارات والبحرين تتخذ قرارا بشان كيانات تدعمها قطر

    © REUTERS/ HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أدرجت دول المقاطعة الأربع، السعودية ومصر والإمارات والبحرين، كيانين اثنين و11 فردا إلى قوائمها المحظورة في إطار الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب.

    ونشرت وكالة "واس" للأنباء بيان دول المقاطعة، وجاء فيه "تعلن كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، أنها في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب، وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه وفي إطار جهدها المشترك بالتعاون مع الشركاء الفاعلين في محاربة الإرهاب؛ فإنها تعلن إضافة كيانين وأحد عشر فرداً إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها".

    وأضافت الوكالة السعودية أن الكيانيين هما المجلس الإسلامي العالمي "مساع"، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بالإضافة إلى 11 فردا.

    وتابع البيان: "إن الكيانين المدرجين هما مؤسستان إرهابيتان تعملان على ترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي واستخدامه غطاء لتسهيل النشاطات الإرهابية المختلفة، كما أن الأفراد نفذوا عمليات إرهابية مختلفة، نالوا خلالها، وينالون دعما قطريا مباشرا على مستويات مختلفة، بما في ذلك تزويدهم بجوازات سفر وتعيينهم في مؤسسات قطرية ذات مظهر خيري لتسهيل حركتهم".

    وتؤكد الدول الأربع، من خلال مراقبتها، "استمرار السلطات في قطر بدعم واحتضان وتمويل الإرهاب وتشجيع التطرف ونشر خطاب الكراهية، وأن هذه السلطات لم تتخذ إجراءات فعلية بالتوقف عن النشاط الإرهابي".

    انظر أيضا:

    مصر تلغي قرار منع التأشيرات لمواطني قطر
    مفاجأة كويتية...الصباح يكشف تطورات قريبة بشأن أزمة قطر
    الخارجية السعودية تعلن قبول قطر 5 مطالب مهمة لدول المقاطعة
    بالفيديو...السعودية ترد على إعلان قطر "استعدادها للحرب"
    أسباب إلغاء حفل كاظم الساهر بالسعودية..كلمة السر قطر
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد العالمي للمسلمين, المحظورة, قوائم الإرهاب, محاربة, التزام, مكافحة الإرهاب, أخبار مصر, أخبار السعودية, أخبار قطر, الدول العربية, دول المقاطعة, الأزمة القطرية, بيان, قطر, الإمارات, البحرين, السعودية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik