05:36 GMT03 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    أثّر هطول الأمطار الغزيرة بمناطق عديدة في المملكة العربية السعودية أخيرا على الحياة اليومية للمواطنين، وتسبب في عدة حوادث بجدة والرياض، فيما كان له بالغ الأثر على القطاع التجاري.

    ووفقا لصحيفة "المدينة" السعودية، اليوم الخميس 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، تراجعت مبيعات القطاع التجاري في محافظة جدة بنسبة 30% نتيجة استمرار هطول الأمطار الغزيرة، حيث توقفت العديد من شركات القطاع الخاص والمحال التجارية عن العمل.
    وتمثلت خسائر القطاع في تراجع مبيعاته نتيجة ملازمة المواطنين للمنازل وتجنب الخروج، إلى جانب العزوف عن التزود بالوقود لاختلاط مياه الأمطار بالبنزين، مما أسفر عن إغلاق 5 محطات للوقود من قبل وزارة التجارة والاستثمار.
    وجاء على رأس تلك القطاعات المتأثرة بالأمطار، محطات الوقود، والمولات التجارية والأسواق المغطاة، فيما استفادت قطاعت بيعنها من الأزمة، وأبرزها سيارات الأجرة، وأوناش السحب ومراكز الصيانة.
    من جانبه، توقع رئيس لجنة المراكز التجارية بغرفة جدة محمد علوي أن يصل حجم خسائر قطاع التجزئة إلى 5 ملايين ريال سعودي، حيث يوجد في جدة أكثر من 5 آلاف مركز ومحل تجاري.
    فيما شهدت محطات الوقود في المحافظة تراجعا في المبيعات وصل إلى 30%، وذلك بعد غمر الأمطار خزانات الوقود بالمياه، ما أسفر عن إغلاق 5 منها، إضافة إلى تزاحم الموطنين على محطات الوقود الأخرى ما نتج عنه 20 بلاغا من بين 23 محطة.

     

    انظر أيضا:

    بالفيديو...فتاة سعودية تتزلج في أمطار جدة
    بالفيديو...تعثر موكب أمير مكة بسبب أمطار جدة
    السعودية...وفاة شخص وإنقاذ ثلاثة بانهيار منزل في جدة جراء هطول أمطار غزيرة
    مرصد سعودي يكشف تفاصيل جديدة عن أمطار جدة
    الكلمات الدلالية:
    أمطار جدة, القطاع الخاص, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, أمطار غزيرة, وزارة التجارة والاستثمار, جدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook