21:06 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أفاد سكان مدينة القريتين السورية، اليوم الخميس، أن سكانها يواصلون عودتهم إلى المدينة التي نجحت القوات السورية بدعم من سلاح الجو الروسي من استعادتها بشكل كامل قبل حوالي شهر.

    وصرح فتى اسمه عبد الرحمن، من السكان، لوكالة "سبوتنيك"، بأن الإرهابيين اقتحموا المدينة خلال احتفالها بالعيد وعندما دخلوها بدؤوا على الفور بإطلاق النار على المواطنين.

    وقال عبد الرحمن للصحفيين: "كنت في هذه اللحظة راكبا مع والدي في سيارة. هجم علينا أحد أفراد هذه العصابة وألقى بوالدي من السيارة وتحرك فورا إلى مكان مجهول. كانت مشاعر الخوف تتملكني، إلا أنهم أطلقوا سراحي بسرعة لأن عمري صغير. وأطلقوا سراح والدي أيضا بالرغم من أنهم قتلوا أناسا كثيرين — لأنهم أطلقوا النيران في جميع الاتجاهات، وبشكل عشوائي".

    الجدير بالذكر أن هذه المدينة كانت قد احتلتها عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا الاتحادية) في عام 2015. وفي عام 2016، نجحت القوات السورية الحكومية في تحريرها، إلا أن الإرهابيين استعادوا سيطرتهم عليها من جديد في أيلول/سبتمبر عام 2017. وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن العناصر المذكورة تمكنت من الالتفاف على المواقع الخفية للجيش السوري بفضل امتلاكها لإحداثياتها الحقيقية التي لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال استخدام معلومات الاستطلاع الجوي. ولكن القوات الحكومية نجحت يوم 21 تشرين الأول/أكتوبر وبدعم من القوات الفضائية الجوية الروسية في تحرير هذه المدينة مرة أخرى.

    يذكر أن عدد سكان مدينة القريتين كان يبلغ قبل الحرب حوالي 40 ألف نسمة. أما اليوم فيبلغ، بحسب معطيات السكان أنفسهم، حوالي 9 آلاف شخص.    

    انظر أيضا:

    بالفيديو...بلدة القريتين عادت للحياة بعد رحلتها المريرة مع "داعش"
    الجيش السوري يطوق مدينة القريتين بريف حمص الشرقي
    شاهد ماذا فعل الدواعش بمدينة القريتين السورية
    الكلمات الدلالية:
    القوات السورية, ديار, عودة, القريتين, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook